هدفت هذه الدارسة التعرف واقع استراتيجيات إدارة الصراع لدى مديري المدارس الحکومية ونوابهم بمديرية شرق غزة، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبيان کأداة لجمع المعلومات، حيث تم تطبيقه على عينة قوامها (85) مدير ونائب مدير مدرسة، وبعد تحليل البيانات توصلت الدراسة إلى أن واقع استراتيجيات إدارة الصراع لدى مديري المدارس الحکومية ونوابهم جاءت مرتبة تنازليا کالتالي: (استراتيجية التعاون بوزن نسبي (83.79%)، استراتيجية التسوية بوزن نسبي (79.86%)، استراتيجية التجنب بوزن نسبي (69.95%)، استراتيجية الإرضاء بوزن نسبي (62.09%)، واستراتيجية الهيمنة بوزن نسبي (46.68%))، وأنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة مديري المدارس الحکومية ونوابهم لاستراتيجيات إدارة الصراع وفقاً لمتغيرات الجنس، لصالح الذکور، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة مديري المدارس الحکومية ونوابهم لاستراتيجيات إدارة الصراع وفقاً لمتغيرات المسمى الوظيفي، مکان العمل، وسنوات الخدمة.
الحديدي, د. عماد أمين سعيد. (2018). واقع استراتيجيات إدارة الصراع بين مديري المدارس الحکومية ونوابهم بمديرية شرق غزة "دراسة تقويمية"". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), 191-224. doi: 10.21608/jsre.2019.33851
MLA
د. عماد أمين سعيد الحديدي. "واقع استراتيجيات إدارة الصراع بين مديري المدارس الحکومية ونوابهم بمديرية شرق غزة "دراسة تقويمية""". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السادس عشر, 2018, 191-224. doi: 10.21608/jsre.2019.33851
HARVARD
الحديدي, د. عماد أمين سعيد. (2018). 'واقع استراتيجيات إدارة الصراع بين مديري المدارس الحکومية ونوابهم بمديرية شرق غزة "دراسة تقويمية""', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), pp. 191-224. doi: 10.21608/jsre.2019.33851
VANCOUVER
الحديدي, د. عماد أمين سعيد. واقع استراتيجيات إدارة الصراع بين مديري المدارس الحکومية ونوابهم بمديرية شرق غزة "دراسة تقويمية"". مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السادس عشر): 191-224. doi: 10.21608/jsre.2019.33851