هدف البحث عرض مجموعة من الکفايات اللازمة التى يجب الأخذ بها في إعداد معلم العلوم في ظل الثورة المعرفية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى، وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج هي: ضرورة الأخذ بالکفايات اللازمة لإعداد معلم العلوم والتي ينبغي أن يمتلکها فى ضوء التحديات المتعددة التي تعيشها النظم التربوية. من خلال برامج إعداد المعلم بجب مراعاة أن تکتمل شخصيته أولا؛ حتى يتمکن من تنمية الجانب العقدي والروحي لدى المتعلمين، وأن تقوم علي امتلاک معلم العلوم قدرة عالية من التفکير العلمي الإبداعي الناقد، وحل المشکلات، والتحليل والتطبيق، وضرورة الأخذ بالکفايات اللازمة في برامج إعداد معلم العلوم لإدارة المهارات الحياتية بکفاءة، والأخذ بالکفايات اللازمة في برامج إعداد معلم العلوم لإدارة القدرات من خلال مفهوم الذکاءات المتعددة، ضرورة الأخذ بالکفايات اللازمة في برامج إعداد معلم العلوم لدعم الاقتصاد المعرفي، ولإدارة تکنولوجيا التعليم، ولإدارة منظومة التقويم، ولإدارة فن عملية التعليم
عريشي, زهور محمد عبدالله. (2018). الکفايات اللازمة لإعداد معلم العلوم في القرن الحادي والعشرين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), 175-190. doi: 10.21608/jsre.2019.33850
MLA
زهور محمد عبدالله عريشي. "الکفايات اللازمة لإعداد معلم العلوم في القرن الحادي والعشرين". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السادس عشر, 2018, 175-190. doi: 10.21608/jsre.2019.33850
HARVARD
عريشي, زهور محمد عبدالله. (2018). 'الکفايات اللازمة لإعداد معلم العلوم في القرن الحادي والعشرين', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), pp. 175-190. doi: 10.21608/jsre.2019.33850
VANCOUVER
عريشي, زهور محمد عبدالله. الکفايات اللازمة لإعداد معلم العلوم في القرن الحادي والعشرين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السادس عشر): 175-190. doi: 10.21608/jsre.2019.33850