ھدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لتحسين المھارات اللغوية لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم، وطُبق البحث على عينة قوامھا (٣٠ (طفلا، وتم تقسيمھم إلى مجموعتين متساويتين الأولى تجريبية وعددھا (١٥ (طفلا، والثانية ضابطة وعددھا (١٠ (طفلا، واشتملت أدوات الدراسة الحالية على مقياس الذکاء لـ ستانفورد بينية الصورة الخامسة، اختبار المسح النيورولوجي السريع من إعداد: عبدالوھاب کامل، (١٩٨٩ ،(ومقياس المھارات اللغوية من إعداد الباحثة، والبرنامج التدريبي من إعداد الباحثة، وأشارت النتائج إلى أن البرنامج کان فعالاً، وبدا ذلک في تحسن المھارات اللغوية (مھارة التعبير الکتابى –التواصل اللفظي - مھارة القراءة) لدي المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج.
حمدي همام, د/ نجلاء. (2018). فعالية برنامج تدريبي لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(العدد الخامس عشر), 575-595. doi: 10.21608/jsre.2018.33791
MLA
د/ نجلاء حمدي همام. "فعالية برنامج تدريبي لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, العدد الخامس عشر, 2018, 575-595. doi: 10.21608/jsre.2018.33791
HARVARD
حمدي همام, د/ نجلاء. (2018). 'فعالية برنامج تدريبي لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(العدد الخامس عشر), pp. 575-595. doi: 10.21608/jsre.2018.33791
VANCOUVER
حمدي همام, د/ نجلاء. فعالية برنامج تدريبي لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(العدد الخامس عشر): 575-595. doi: 10.21608/jsre.2018.33791