واقع توظيف معلمي المرحلة المتوسطة للمستحدثات التکنولوجية في التدريس في ضوء بعض المتغيرات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مشارک الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، کلية التربية الأساسية قسم المناهج وطرق التدريس

2 أستاذ مساعد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، کلية التربية الأساسية قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

ھدفت الدراسة کشف واقع توظيف معلمي المرحلة المتوسطة للمستحدثات التکنولوجية في التدريس في ضوء بعض المتغيرات، واستخدمت الدراسة الاستبانة کأداة لجمع البيانات، وشمل مجتمع الدراسة جميع معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت، بينما اقتصرت العينة على عدد (٨٣٢ (معلماً ومعلمة موزعين وفق متغيري (النوع/ سنوات الخبرة)، وأشارت النتائج إلى أن درجة الموافقة على مجمل المحاور (متوسطة) من وجھة نظر عينة الدراسة وکانت ترتيبھا کالتالي المحور الثالث الخاص بمعوقات توظيف معلمي المرحلة المتوسطة للمستحدثات التکنولوجية في التعليم، ثم المحور الأول الخاص بمدى توافر متطلبات توظيف المستحدثات التکنولوجية في التعليم، وفي المرتبة الأخيرة المحور الثاني الخاص بمستوى توظيف معلمي المرحلة المتوسطة للمستحدثات التکنولوجية في التعليم، حيث تراوحت متوسط الأوزان النسبية لعبارات تلک المحاور بين (003.2 ،(و(556.2).