أثر متغيرى النوع والفرقة الدراسية على فهم اللغة المجازية لدى طلاب المرحلة الجامعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علم النفس بکلية البنات جامعة عين شمس

المستخلص

1. مستخلص
هدف البحث إلى الکشف عن أثر المتغيرين الديموجرافيين "النوع والفرقة الدراسية" على فهم اللغة المجازية لدى طلاب الجامعة، وذلک على عينة قوامها (ن= 213) من طلاب الجامعة، بواقع (104) ذکور و (109) إناث ، طُبق عليهم اختبار فهم اللغة المجازية. وبتطبيق تحليل التباين الثنائى، أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذکور والإناث فى فهم اللغة المجازية، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الفرقة الأولى والفرقة الرابعة فى فهم اللغة المجازية.

 

الكلمات الرئيسية