1. مستخلص هدف البحث إلى الکشف عن أثر المتغيرين الديموجرافيين "النوع والفرقة الدراسية" على فهم اللغة المجازية لدى طلاب الجامعة، وذلک على عينة قوامها (ن= 213) من طلاب الجامعة، بواقع (104) ذکور و (109) إناث ، طُبق عليهم اختبار فهم اللغة المجازية. وبتطبيق تحليل التباين الثنائى، أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذکور والإناث فى فهم اللغة المجازية، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الفرقة الأولى والفرقة الرابعة فى فهم اللغة المجازية.
عبد الجليل, غاده عبد الجواد عبد الرحمن. (2019). أثر متغيرى النوع والفرقة الدراسية على فهم اللغة المجازية لدى طلاب المرحلة الجامعية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الثالث), 1-31. doi: 10.21608/jsre.2019.33429
MLA
غاده عبد الجواد عبد الرحمن عبد الجليل. "أثر متغيرى النوع والفرقة الدراسية على فهم اللغة المجازية لدى طلاب المرحلة الجامعية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الثالث, 2019, 1-31. doi: 10.21608/jsre.2019.33429
HARVARD
عبد الجليل, غاده عبد الجواد عبد الرحمن. (2019). 'أثر متغيرى النوع والفرقة الدراسية على فهم اللغة المجازية لدى طلاب المرحلة الجامعية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الثالث), pp. 1-31. doi: 10.21608/jsre.2019.33429
VANCOUVER
عبد الجليل, غاده عبد الجواد عبد الرحمن. أثر متغيرى النوع والفرقة الدراسية على فهم اللغة المجازية لدى طلاب المرحلة الجامعية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الثالث): 1-31. doi: 10.21608/jsre.2019.33429