برنامج مقترح فى الکيمياء الحيوية قائم على التدريس المتمايز لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين والمسئولية الاجتماعية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية البرنامج المقترح فى الکيمياء الحيوية القائم على التدريس المتمايز فى تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين والمسئولية الاجتماعية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية
و قد تم اختيار مجموعة من الطلاب / الطالبات المعلمين بکلية التربية بلغ عددها(54) شعبتى الکيمياء والبيولوجى، وأعد الباحثان برنامجاً قائم على التدريس المتمايز (من خلال الاطلاع على الدراسات والبحوث والمشروعات المتعلقة بموضوع البحث) . وتضمنت أدوات البحث (" مقياس "مهارات القرن الحادى والعشرين"، و"مقياس المسئولية الاجتماعية") طبقت قبلياً وبعدياً على مجموعة البحث. وأظهرت نتائج البحث وجود فرق دالاً احصائيًا بين متوسطى​​درجات الطلاب المعلمين مجموعة البحث في التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدي. وهذا يدل على فاعلية البرنامج القائم على التدريس المتمايز فى تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين والمسئولية الاجتماعية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية.

الكلمات الرئيسية