المراجع العربية:
أحمد، رحاب يحيى؛ بدر، إسماعيل إبراهيم؛ جاب الله، منال عبد الخالق؛ وعبد القادر، أشرف أحمد (2018). فاعلية العلاج القائم على التعقل في تخفيف حدة أعراض اضطراب الشخصية الحدية لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة كلية التربية جامعة بنها، 29(116)، 363-392.
غانم، محمد حسن؛ دمرداش، عادل؛ وزينة، مجدي محمد (2005). اختبار اضطرابات الشخصية. القاهرة: دار غريب.
قاعود، محمود عبد العزيز (2017). اضطرابات الشخصية لدي عينة من طلاب الجامعة: دراسة مقارنة في الفروق بين الجنسين. مجلة كلية الآداب، جامعة سوهاج، 42، 309-349.
مطاوع، محمد مسعد (2020). فعالية مدخل العلاج القائم على التعقل في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية وصعوبات تنظيم الانفعال لدى الطلاب المتعثرين دراسيًا. المجلة التربوية، جامعة سوهاج، 77(3)، 1110-1160.
مطاوع، محمد مسعد (2021). نموذج بنائي للعلاقات بين تنظيم الانفعالات بين الشخصية (الميول والكفاءة) والاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال (التوافقية واللاتوافقية) والازدهار النفسي لدى الطلاب الموهوبين والفائقين دراسيًا. مجلة البحث العلمي في التربية، جمعة عين شمس، 1(22)، 360-410.