الشيخ . حنان فتحي (2004) مقارنة بين التقييم الدينامي والتقليدي باستخدام نظرية pass ، إيتراك للطباعة والنشر والتوزيع.
اسماعيل, ه. ا., & هشام ابراهيم. (2017). فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامى فى تنمية أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 14(س14. ع77. ج1 (ینایر2017), 275-321.
الحسيني. هشام حبيب (2013). أثر برنامج قائم على التقييم الدينامي وإستراتيجيات القياس الحديثة على تنمية مهارات المعلم في تقويم نواتج التعلم الوجدانية للمتعلمين. مجلة التربية، كلية التربية، جامعة الأزهر ع156, ج4 ، 205 - 268.
الــزيــــــات, ن. م., نهــى محمــــود, الصــــاوي, & رحــــاب الســــيد. (2013). التقييم الدينامى المعرفي لمؤشرات صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 1(1), 153-191.
سعد يوسف خضر, ع., & عادل. (2013). تأثير تفاعل النوع والتخصص والخبرة والتدريب علي معارف ومهارات صياغة الأسئلة وتوظيف التقييم الدينامي لدي عينة من معلمي التعليم العام. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 14(14), 1-58.
الشعراوي، علاء محمود جاد. (2007) الاتجاهات الحديثة في نظرية القياس النفسي والتربوي، مجلة كلية التربية بالمنصورة، ع 65, ج 1, 46- 67.
صابر شاكر, ش., & شنودة. (2022). تصور مقترح لتفعيل دور التنمية المهنية الإلكترونية في رفع الأداء الأكاديمي للمعلم. المجلة التربوية لتعليم الكبار،(4) 4 ، 122- 143.
طلبه, ا. م., & ابتهاج محمود. (2022). المنهج الجديد (2.0) للطفولة المبكرة في جمهورية مصر العربية. المجلة العلمية لتربية الطفولة المبکرة, 1(1), 17-33.
عبد الحكيم, ر. م., رانيا محمد, عامر, & عبد الناصر السيد. (2023). أثر استخدام استراتيجية التقييم الدينامي على مكونات قلق الاختبار في مقرر الهندسة لدى طلبة الصف الثاني الإعدادي. مجلة کلية التربية بالإسماعيلية, 55(3)، 90-125.
العصفور, أ. ب. ع., أحمد بخيت عبدالله, عصر, أحمد مصطفى, عبدالحميد, & هبه حسين. (2022). تصميم برنامج تدريبي إلكتروني لتنمية مهارات استخدام السبورة الذكية لدى معلمي التعليم الأساسي بدولة الكويت، مجلة بنها للعلوم الإنسانية ، 1 (3) ، 257-297.
عيسى, محمد عبد الرحمن, سعد, غنيمى عبد المقصود, حسنية, & محمود عبدالخالق. (2020). التقييم الدينامى لبعض العمليات المعرفية فى ضوء نظرية (PASS) لدى الموهوبين والموهوبين ذوى صعوبات التعلم من أطفال الروضة. مجلة البحث العلمى فى التربية، 21(8)، 638-669.
فايد, ج. ع., جمال عطيه, الشرقاوى, عبير عبده عبد الرحمن, محمد, & روحية عاطف محى الدين. (2020). التقييم الدينامى وعلاقته بالمهارات التحليلية والابداعية. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة– جامعة المنصورة، 7(2)، 246-263.
فراج, ح. ع. ح., حمودة عبدالواحد حمودة, توفيق, نجاة عدلي, محمود, حمدي شاکر, & صلاح الدين حسين (مشرف). (2013). فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية الذکاء الناجح لستيرنبيرج في تنمية القدرات التحليلية والإبداعية والعملية باستخدام القياس الدينامي. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد 5 (10) ، 766-859.
فرج . صفوت (2007) القياس النفسي، ط 6، مكتبة الأنجلو المصرية.
محمد أحمد دسوقي, ش. (2015). فعالية برنامج باستخدام استراتيجيات التقييم الدينامي في الحد من صعوبات تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة کلية التربية. بورسعيد، 18(18)، 97-131.
الملحم. فريد عبدالله السليم (2023). أثر برنامج إثرائي قائم على التقييم الدينامي في تنمية التفكير الناقد للطالبات الموهوبات. مجلة کلية التربية، أسيوط، .39 (1) ، 161-185.