البنك الدولي (2020). مصر: فصول دراسية خضرا ء على أسطح المدارس Retrieved from https://blogs.worldbank.org/ar/arabvoices/egypt-green-roof-classrooms--improve-education-experience , accessed on 20-3-2023,1-27.
القدرة ،حامد نعيم. (2022). تصور مقترح لتحويل المدراس في فلسطين إلى مدارس خضراء في ضوء نماذج عالمية. مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية، 13(38)،199-212.
حسين، عاصم. (2020). المتطلبات الإدارية لتحقيق معايير المدارس الخضراء من وجهة نظر الخبراء، مجلة البحث العلمى فى التربية، 21(العدد الحادي عشر)، 36-56.
حنفي، محمد ماهر(2017). المدرسة الخضراء، رؤية مقترحة لإصلاح التعليم الفني في ضوء المستجدات العالمية، مجلة كلية التربية، جامعة المنصورة، ع(100).
دستور جمهورية مصر العربية (2014). الهيئة العامة للاستعلامات، جمهورية مصر العربية.
عباس ، ياسر (2018). جاهزية المدارس الابتدائية المعتمدة بمحافظة المنوفية لتطبيق ممارسات المدارس الخضراء من وجهة نظر المعلمين. مجلة كلية التربية– جامعة بنها، 29(116)، 136-208.
عبدالحميد، أسماء عبدالفتاح نصر(2022). رؤية مقترحة لسياسات وبرامج التعليم الأخضر في ضوء بعض النماذج العربية والعالمية ، مجلة التربية، جامعة الازهر، ع193، ج2، 167-203.
عبداللطيف، مها نبيل حنفي وراشد، علي محيي الدين وحسانين، أماني أحمد المحمدي. (2021). فاعلية برنامج فى العلوم قائم على التعليم الأخضر لتنمية مهارات التفکير المستقبلى لتلاميذ المرحلة الإعدادية، مجلة دراسات تربوية واجتماعية، 27(9-3)، 289-313.
عطا الله، محمد عبد الرؤف ( 2021). المدارس الخضراء صيغة تربوية مقترحة في ضوء رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، رسالة ماجستير، كلية التربية قسم أصول التربية، جامعة دمياط،1-30 .
كزيز، آمال(2019). المدرسة الخضراء المستدامة وثقافة التربية البيئية نماذج عربية وعالمية حول المدرسة الخضراء، مجلة علوم الانسان والمجتمع، ع(1)، ص ص155: 179.
السويكت، أحمد بن عبد الله. (2022). متطلبات تنمية مهارات الثورة الصناعية الرابعة لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة من وجهة نظر الخبراء . مجلة العلوم التربوية والدراسات الإنسانية. ع. 21، يناير 2022. ص ص. 85-115.
المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (2023).عن المبادرة، Retrieved from
https://www.sgg.eg/, accessed on 1-2-2023,12-16.
مجاهد، فايزة أحمد الحسيني (2020). التعليم الأخضر توجه مستقبلي في العصر الرقمي، المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية، المؤسسة الدولية لآفاق المستقبل، 3(3)، 196-177.
المجلس المصري للبناء الأخضر والتنمية المستدامة (2023). تاريخ موجز للمجلس المصري للأبنية الخضراء، Retrieved from
http://egypt-gbc.org/, accessed on 3-4-2023,1-7
مستقبليات تربوية (2016). الأبنية المدرسية الحديثة، المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج : الكويت، ع(5)، مج (2)، ص 50-90
المعجم الوسيط (2011). مجمع اللغة العربية، القاهرة، (1-1068).
وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري (2015). استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، محور البيئة ،80-85.
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (2023). الكتب المدرسية من الصف الأول للخامس الإبتدائي،موضوعات تغير المناخ.
--------------------------------(2023). مشروع مدارس مصر المتميزة، جمهورية مصر العربية،4-20.
-------------------------------(2022). المدارس التكنولوجية الجديدة الصديقة للبيئة، جمهورية مصر العربية، 1-9.
-------------------------------(2022). تفاصيل مشروع المدارس الذكية صديقة البيئة في محافظة مطروح، جمهورية مصر العربية،3-7.
--------------------------------(2022). للتوعية بالتغيرات المناخية. التعليم: دمج قضايا تغير المناخ بالمناهج، جمهورية مصر العربية.