بلهامل، خديجة (2015). تقدير مستوى القيادات التدريسية لدى معلمي المرحلة الابتدائية: دراسة ميدانية. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية العلوم الاجتماعية والانسانية، جامعة محمد خيضر بسکرة، الجزائر.
الجمل، وسام عبد الهادي (2014). درجة توافر كفايات المعلم الناجح في الفكر التربوي الإسلامي لدى معلمي المرحلة الثانوية بمحافظات غزة وسبل تعزيزها. رسالة ماجستير غير منشورة. كلية التربية . الجامعة الإسلامية. غزة. فلسطين.
دهشان، محسن (2014). الكفايات المهنية للتعليم ما قبل الجامعي.مصر : دار الكتب
الدهيمات، يحيى، والبستنجي، مراد (2022). درجة امتلاك المعلمين المتدربين في التربية الخاصة للكفايات اللازمة للعمل مع ذوي الحاجات الخاصة. مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. 15 (4): 177-201.
الدوايدة، أحمد (2014). درجة أهمية وامتلاك معلمي التربية الخاصة للكفايات المهنية المتعلقة بالتكنولوجيا وعلاقتها ببعض المتغيرات. مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. 22 (2): 35-63.
عنانبه، فدوه (2022). درجة امتلاك معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في مدارس محافظة عجلون للكفايات التعليمية لتطبيق مبادئ التصميم الشامل للتعلم من وجهة نظرهم. مجلة العلوم التربوية والنفسية. 6 (31): 75-87.
العنزي، مبارك (2022). كفايات معلمي التعليم الشامل من وجهة نظر المتخصصين في مجال التربية الخاصة. مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. 30 (1): 391-428.
الغامدي، عادل، والطنطاوي، محمود (2020). دراسة لمتطلبات تطبيق التصميم الشامل للتعلم للطلاب ذوي الإعاقة في برامج الدمج. مجلة البحث العلمي في التربية.21 (10):141-180.
النهدي، غالب، والعرجي، فهد، وعبد الحميد، أيمن (2017). واقع تأهيل معلمي التربية الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة لمعلمي التربية الخاصة ولمعلمي التعليم العام. مجلة التربية الخاصة والتأهيل. 5 (19): 9-47.