هدف البحث تعرف معوقات توظيف تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تدريس الرياضيات من وجهة نظر معلمات مادة الرياضيات بجدة في ضوء بعض المتغيرات، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لوصف وتحليل البيانات. وکانت الأداة المستخدمة هي الاستبانة، وتکون مجتمع البحث من جميع معلمات الرياضيات بمدينة جدة. واقتصرت عينة البحث على (93) معلمة من معلمات الرياضيات، وکانت أهم نتائج البحث: المتوسط الحسابي العام لمعوقات استخدام الواقع الافتراضي في تدريس الرياضيات من وجهة نظر معلمات مادة الرياضيات بجدة بدرجة (موافقة بشدة)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) بين متوسطات استجابات أفراد عينة البحث حول معوقات استخدام الواقع الافتراضي في تدريس الرياضيات من وجهة نظر معلمات مادة الرياضيات بجدة تُعزى لمتغير المرحلة التعليمية، ومتغير سنوات الخبرة، و أوصى البحث بضرورة توفير أجهزة ومعدات ذات مواصفات خاصة لاستخدام الواقع الافتراضي في تدريس الرياضيات.
العقالي, أ / أماني أحمد محمود. (2018). معوقات توظيف تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمات في بعض المتغيرات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الرابع عشر), 437-470. doi: 10.21608/jsre.2019.28897
MLA
أ / أماني أحمد محمود العقالي. "معوقات توظيف تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمات في بعض المتغيرات". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الرابع عشر, 2018, 437-470. doi: 10.21608/jsre.2019.28897
HARVARD
العقالي, أ / أماني أحمد محمود. (2018). 'معوقات توظيف تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمات في بعض المتغيرات', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الرابع عشر), pp. 437-470. doi: 10.21608/jsre.2019.28897
VANCOUVER
العقالي, أ / أماني أحمد محمود. معوقات توظيف تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمات في بعض المتغيرات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الرابع عشر): 437-470. doi: 10.21608/jsre.2019.28897