الملخص: تطور التعليم في الوقت الحالي واستخدام وسائل التکنولوجيا الحديثة في التعليم، زاد من حاجة المؤسسات التعليمية لبرامج تدريب وتطوير المعلمين. وتهدف هذه البرامج الى تدريب المعلمين وتطوير قدراتهم وذلک من اجل استخدام وسائل التعليم الحديثة بکفائة عالية. ومن اجل فهم عملية التعلم والتطور في هذه البرامج التدريبية، هذه المقالة تشرح نظرية التعلم التحولي لميزور. وذلک من خلال شرح تفصيلي للأفکار الرئيسة للنظرية، وانواع وطرق ومراحل التعلم التحولي. وذلک من اجل تصميم البرامج التدريبية بمايتوافق مع نظرية التعلم التحولي وتحقيق هدف التطوير والتحول من خلاص التدريب.
ابراهيم حمد الحربي, د. منيرة. (2018). نظرية التعلم التحولي وبرامج التدريب والتطوير. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث عشر), 605-619. doi: 10.21608/jsre.2019.28360
MLA
د. منيرة ابراهيم حمد الحربي. "نظرية التعلم التحولي وبرامج التدريب والتطوير". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثالث عشر, 2018, 605-619. doi: 10.21608/jsre.2019.28360
HARVARD
ابراهيم حمد الحربي, د. منيرة. (2018). 'نظرية التعلم التحولي وبرامج التدريب والتطوير', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث عشر), pp. 605-619. doi: 10.21608/jsre.2019.28360
VANCOUVER
ابراهيم حمد الحربي, د. منيرة. نظرية التعلم التحولي وبرامج التدريب والتطوير. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثالث عشر): 605-619. doi: 10.21608/jsre.2019.28360