المستخلص تهدف الدراسة إلى الکشف عن التحديات التي تواجه تطبيق إدارة المعرفة في المدارس الأجنبية للبنات بمدينة الرياض، ولتحقيق غرض الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتم توظيف الاستبانة کأداة لجمع البيانات، حيث تکونت من جزأين، الجزء الأول يتضمن معلومات عامة حول أفراد عينة الدراسة، والجزء الثاني يتکون من ثلاثة محاور للدراسة وهي: (مخاوف المعلمات بالنسبة لتطبيق إدارة المعرفة، والتحديات التي تواجه تطبيق إدارة المعرفة، والمقترحات لتطبيق إدارة المعرفة)، وبعد التحقق من الصدق الظاهري وصدق الاتساق الداخلي للاستبانة، وتم توزيع الاستبانة على مجتمع الدراسة البالغ عددهم تم اختيار عينة عشوائية بسيطة بلغ عدد أفرادها 405 من معلمات وقائدات المدارس الأجنبية، وقد توصلت الدراسة لعدد من النتائج ومنها: أن مخاوف المعلمات في المدارس الأجنبية بالنسبة لتطبيق إدارة المعرفة کانت منخفضة، وأن هناک تحديات تواجه تطبيق إدارة المعرفة في المدراس الأجنبية بدرجة متوسطة، کما أن معلمات المدارس الأجنبية وقائداتها وافقن على جميع مقترحات تطبيق إدارة المعرفة في المدارس الأجنبية بدرجة کبيرة
بنت بشير المشعل*, نوير. (2018). تحديات إدارة المعرفة في المدارس الأجنبية للبنات بمنطقة الرياض. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث عشر), 570-593. doi: 10.21608/jsre.2019.28358
MLA
نوير بنت بشير المشعل*. "تحديات إدارة المعرفة في المدارس الأجنبية للبنات بمنطقة الرياض". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثالث عشر, 2018, 570-593. doi: 10.21608/jsre.2019.28358
HARVARD
بنت بشير المشعل*, نوير. (2018). 'تحديات إدارة المعرفة في المدارس الأجنبية للبنات بمنطقة الرياض', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث عشر), pp. 570-593. doi: 10.21608/jsre.2019.28358
VANCOUVER
بنت بشير المشعل*, نوير. تحديات إدارة المعرفة في المدارس الأجنبية للبنات بمنطقة الرياض. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثالث عشر): 570-593. doi: 10.21608/jsre.2019.28358