أثر استخدام برنامج تعليمي إلکتروني على تحصيل طلاب الصف السادس الابتدائي في مادة لغتي الجميلة بمدرسة بشر بن الوليد بالرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجستير في تقنيات التعليم کلية التربية جامعة الملک سعود- المملکة العربية السعودية

المستخلص

مستخلصالدراسة
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام برنامج تعليمي إلکتًروني على تحصيل طلبة الصف السادس الابتدائي في مادة لغتي الجميلة بمدرسة بشر بن الوليد بالرياض، وقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج شبه التجريبي، وذلک لدراسة أثر المتغير المستقل)البرنامج التعليمي الإلکتًروني المقترح( على المتغير التابع )التحصيل الدراسي), وتکونت عينة الدراسة من ( 60 ) طالباً من طلبة الصف السادس الابتدائي في مدرسة بشر بن الوليد بالرياض للفصل الأول من العام الدراسي (1436هـ - 1437هـ).
   وزع الباحث عينة الدراسة في مجموعتين: تجريبية وضابطة، في کل منهما 30 طالباً، درست المجموعة التجريبية المادة العلمية من خلال البرنامج التعليمي الإلکتًروني، أما المجموعة الضابطة درست المادة التعليمية بالطريقة التقليدية.
  أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين متوسط علامات المجموعة التجريبية )التي استخدمت البرمجية التعليمية الإلکترونية(  ومتوسط علامات المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية، لصالح المجموعة التجريبية. مما يدل على فاعلية البرمجية التعليمية الإلکترونية في تدريس مادة لغتي الجميلة.


الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية