مخلص البحث هدف البحث إلي التعرف علي صعوبات التعلم الاکثر شيوعا لدي أطفال الروضة بدولة الکويت والفروق بين الذکور والإناث برياض الاطفال في صعوبات التعلم کذلک التعرف علي الفروق في صعوبات التعلم لدي أطفال الرياض وفق مستوي تحصيل الوالدين ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي (الدراسات المسحية) وتم تطبيق البحث علي عينة عشوائية قوامها (102) طفل وطفلة من أطفال رياض الاطفال تتراوح اعمارهم من (4 - 6) سنة، استخدمت الباحثة مقياس للکشف عن صعوبات التعلم لدي اطفال الروضة، وخلصت الدراسة إلي ان صعوبات التعلم الاکثر انتشارا بين عينة البحث هي صعوبة الذاکرة البصرية بنسبة شيوع (51%) تلتها صعوبة الادراک السمعي بنسبة شيوع (25%) ثم جاءت صعوبة الاستدلال الرياضي في المرتبة الثالثة من حيث الشيوع بنسبة (24%) تلتها صعوبة فرط الحرکة بنسبة انتشار (18%) واخيرا صعوبة القدرة على القراءة بنسبة (12%)
محمد عبد الرحمن الحبيب, طرفه. (2018). صعوبات التعلم الاکثر شيوعا برياض الأطفال في دولة الکويت. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث عشر), 1-17. doi: 10.21608/jsre.2019.28334
MLA
طرفه محمد عبد الرحمن الحبيب. "صعوبات التعلم الاکثر شيوعا برياض الأطفال في دولة الکويت". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثالث عشر, 2018, 1-17. doi: 10.21608/jsre.2019.28334
HARVARD
محمد عبد الرحمن الحبيب, طرفه. (2018). 'صعوبات التعلم الاکثر شيوعا برياض الأطفال في دولة الکويت', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث عشر), pp. 1-17. doi: 10.21608/jsre.2019.28334
VANCOUVER
محمد عبد الرحمن الحبيب, طرفه. صعوبات التعلم الاکثر شيوعا برياض الأطفال في دولة الکويت. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثالث عشر): 1-17. doi: 10.21608/jsre.2019.28334