قدم البحث الحالي: 1- إطاراً نظرياً شاملاً حول نظريه التعلم المستند إلى الدماغ ومبادئها واستراتيجياتها ومراحلها المختلفة وأهميتها في تدريس العلوم. 2- دليلاً للمعلم معداً وفق بعض استراتيجيات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ قد يستفيد به معلمو الأحياء وخبراء مناهج العلوم للمراحل التعليمية المختلفة. 3- أوضح البحث الحالي دور کل من: المعلم، المتعلم، في استراتيجيات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ من خلال مراحلها المختلفة حيث يکون المتعلم خلالها إيجابياً ونشطاً والمعلم موجها ويتدخل في الوقت المناسب. مقترحات البحث: 1- إجراء دراسات أخرى مشابهه للدراسة الحالية في بعض المواد الدراسية الأخرى غير مادة الأحياء بالمرحلة الثانوية. 2- إجراء دراسات أخرى مشابهه في مادة العلوم في مراحل دراسية أخرى. 3- إجراء دراسات عن فعالية استخدام استراتيجيات أخرى لنظريه التعلم المستند إلى الدماغ.
جامع, حسين حامد قاسم. (2018). أثر بعض الاستراتيجيات القائمة على نظرية التعلم المستند للدماغ في تنمية مهارات التفکير الناقد في مادة الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثانی عشر), 515-539. doi: 10.21608/jsre.2018.24085
MLA
حسين حامد قاسم جامع. "أثر بعض الاستراتيجيات القائمة على نظرية التعلم المستند للدماغ في تنمية مهارات التفکير الناقد في مادة الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثانی عشر, 2018, 515-539. doi: 10.21608/jsre.2018.24085
HARVARD
جامع, حسين حامد قاسم. (2018). 'أثر بعض الاستراتيجيات القائمة على نظرية التعلم المستند للدماغ في تنمية مهارات التفکير الناقد في مادة الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثانی عشر), pp. 515-539. doi: 10.21608/jsre.2018.24085
VANCOUVER
جامع, حسين حامد قاسم. أثر بعض الاستراتيجيات القائمة على نظرية التعلم المستند للدماغ في تنمية مهارات التفکير الناقد في مادة الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثانی عشر): 515-539. doi: 10.21608/jsre.2018.24085