ملخص الدراسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع التوظيف الإداري لشبکات التواصل الاجتماعي في الجامعات السعودية، والکشف عن المعوقات التي تحد من توظيفها الإداري، وتقديم مقترحات تعزز توظيفها الإداري، وذلک من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدم المنهج الوصفي (المسحي)، والاستبانة کأداة للدراسة، التي طبقت على عينة عشوائية بلغت (648) عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج، أبرزها: - أن واقع التوظيف الإداري لشبکات التواصل الاجتماعي بالجامعات السعودية جاء بدرجة متوسطة، حيث جاء بُعد إدارة القبول والإرشاد الأکاديمي بدرجة عالية، بينما جاءت بقية الأبعاد بدرجة متوسطة، وفقا للترتيب الآتي: إدارة الخدمات الجامعية، التواصل مع المجتمع، تعزيز أنشطة البحث العلمي. - أن هناک موافقة بدرجة عالية على المعوقات التي تحد من توظيفها الإداري. - أن هناک موافقة بدرجة عالية على المقترحات التي تعزز توظيفها الإداري.
الجاسر, وليد بن عبدالرحمن محمد. (2018). واقع التوظيف الإداري لشبکات التواصل الاجتماعي في الجامعات السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الحادی عشر), 223-263. doi: 10.21608/jsre.2018.24049
MLA
وليد بن عبدالرحمن محمد الجاسر. "واقع التوظيف الإداري لشبکات التواصل الاجتماعي في الجامعات السعودية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الحادی عشر, 2018, 223-263. doi: 10.21608/jsre.2018.24049
HARVARD
الجاسر, وليد بن عبدالرحمن محمد. (2018). 'واقع التوظيف الإداري لشبکات التواصل الاجتماعي في الجامعات السعودية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الحادی عشر), pp. 223-263. doi: 10.21608/jsre.2018.24049
VANCOUVER
الجاسر, وليد بن عبدالرحمن محمد. واقع التوظيف الإداري لشبکات التواصل الاجتماعي في الجامعات السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الحادی عشر): 223-263. doi: 10.21608/jsre.2018.24049