هدفت الدراسة الحالية إإلى التحقق من أثر TED Talks فى تنمية مهارات التحدث الإقناعية لدى طلاب الفرقة الرابعة بشعبة إدارة الأعمال الدولية وکذلک خفض قلق التحدث لديهم، استخدم الباحث المنهج شبة التجريبى فى الدراسة وتکونت عينة البحث من 74 طالب وطالبة من الفرفة الرابعة بشعبة إدارة الأعمال الدولية بأکاديمية السادات للعلوم الإدارية، وقد استخدم الباحث الأدوات التالية :قائمة مهارات التحدث الإقناعى المطلوبة لطلاب الفرقة الرابعة بشعبة إدارة الأعمال الدولية،اختبار (قبلى-بعدى) لمهارات التحدث الإقناعية لقياس أثر Ted Talks فى تنمية المهارات المطلوبة ،مقياس قلق التحدث من إعداد الباحث،وقد استخدم الباحث بعض أنشطة TED فى تنيمة مهارات المجموعة التجريبية بينما تلقت المجموعة الضابطة تدريساً عادياً . وقد تم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام برنامج SPSS للتحليل الإحصائى . وقد أظهرت نتائج الدراسة أثر ايجابى فى تنمية المهارات المطلوبة لطلاب الفرقة الرابعة شعبة ادارة الأعمال الدولية لدى طلاب المجموعة التجريبية وکذلک خفض مستوى القلق لديهم حيث أظهر الطلاب قدرة على التحدث بطلاقة دون قلق من التحدث أمام زملائهم.
بديوى, على. (2022). The Effect of TED Talks on Developing University Students' Persuasive Speaking Skills and Reducing Anxiety. مجلة البحث العلمى فى التربية, 23(3), 287-329. doi: 10.21608/jsre.2022.139234.1472
MLA
على بديوى. "The Effect of TED Talks on Developing University Students' Persuasive Speaking Skills and Reducing Anxiety". مجلة البحث العلمى فى التربية, 23, 3, 2022, 287-329. doi: 10.21608/jsre.2022.139234.1472
HARVARD
بديوى, على. (2022). 'The Effect of TED Talks on Developing University Students' Persuasive Speaking Skills and Reducing Anxiety', مجلة البحث العلمى فى التربية, 23(3), pp. 287-329. doi: 10.21608/jsre.2022.139234.1472
VANCOUVER
بديوى, على. The Effect of TED Talks on Developing University Students' Persuasive Speaking Skills and Reducing Anxiety. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2022; 23(3): 287-329. doi: 10.21608/jsre.2022.139234.1472