الحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي في مصر وفرنسا (دراسة مقارنة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الفلسفة في التربية (تخصص أصول التربية) کلية البنات- جامعة عين شمس

المستخلص

مستخلص البحث
انحصرت الجامعات الحکومية في الحيز المحلي ولم تضع لنفسها شخصية دولية ذات رؤية مستقلة وضعف انطلاقها إلى التعامل مع المصادر العالمية على النحو المنشود.
لهذا هدف البحث الحالي الوصول إلى دراسة واقع الحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي في مصر وفرنسا، والوقوف على أوجه التشابه والاختلاف ومحاولة الاستفادة من الخبرة الفرنسية في تفعيل الحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي. ولتحقيق هذه الأهداف فقد اتبعت الباحثة المنهج المقارن. وقد توصل البحث إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات الإجرائية للحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي المصري على ضوء الاستفادة من الخبرة الفرنسية.

الكلمات الرئيسية