مستخلص البحث انحصرت الجامعات الحکومية في الحيز المحلي ولم تضع لنفسها شخصية دولية ذات رؤية مستقلة وضعف انطلاقها إلى التعامل مع المصادر العالمية على النحو المنشود. لهذا هدف البحث الحالي الوصول إلى دراسة واقع الحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي في مصر وفرنسا، والوقوف على أوجه التشابه والاختلاف ومحاولة الاستفادة من الخبرة الفرنسية في تفعيل الحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي. ولتحقيق هذه الأهداف فقد اتبعت الباحثة المنهج المقارن. وقد توصل البحث إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات الإجرائية للحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي المصري على ضوء الاستفادة من الخبرة الفرنسية.
عبد العزيز, أميرة محمود. (2018). الحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي في مصر وفرنسا (دراسة مقارنة). مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء العاشر), 1-34. doi: 10.21608/jsre.2018.23471
MLA
أميرة محمود عبد العزيز. "الحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي في مصر وفرنسا (دراسة مقارنة)". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء العاشر, 2018, 1-34. doi: 10.21608/jsre.2018.23471
HARVARD
عبد العزيز, أميرة محمود. (2018). 'الحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي في مصر وفرنسا (دراسة مقارنة)', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء العاشر), pp. 1-34. doi: 10.21608/jsre.2018.23471
VANCOUVER
عبد العزيز, أميرة محمود. الحراک المؤسسي لمرحلة التعليم العالي في مصر وفرنسا (دراسة مقارنة). مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء العاشر): 1-34. doi: 10.21608/jsre.2018.23471