مستخلص: هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج في النانوتکنولوجي قائم على المعمل الافتراضي، ومعرفة أثره في تنمية المفاهيم العلمية لطلاب کليات التربية. ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة الأدوات التالية: 1- بناء معمل افتراضي في النانوتکنولوجي 2- أداة القياس:) اختبار تحصيل المفاهيم) وقد اتبع البحث الحالي المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة ، وبلغت مجموعة البحث (13) طالب و طالبة من الفرقة الرابعة شعبة الفيزياء بکلية التربية جامعة بني سويف خلال الفصل الدراسة الأول لعام 2017-2018م. و استخدم للإجابة عن أسئلة البحث اختبار تحصيل المفاهيم، وأظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0,01) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدي لإختبار تحصيل المفاهيم العلمية و مستوياته لصالح التطبيق البعدي، ايضا له حجم تأثير کبير في تنمية تحصيل المفاهيم لدى مجموعة البحث..
محمد, عبير عبد الصمد توفيق. (2018). برنامج مقترح في النانو تکنولوجي قائم على المعمل الإفتراضي و أثره في تنمية المفاهيم العلمية لطلاب کليات التربية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء العاشر), 1-26. doi: 10.21608/jsre.2018.23469
MLA
عبير عبد الصمد توفيق محمد. "برنامج مقترح في النانو تکنولوجي قائم على المعمل الإفتراضي و أثره في تنمية المفاهيم العلمية لطلاب کليات التربية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء العاشر, 2018, 1-26. doi: 10.21608/jsre.2018.23469
HARVARD
محمد, عبير عبد الصمد توفيق. (2018). 'برنامج مقترح في النانو تکنولوجي قائم على المعمل الإفتراضي و أثره في تنمية المفاهيم العلمية لطلاب کليات التربية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء العاشر), pp. 1-26. doi: 10.21608/jsre.2018.23469
VANCOUVER
محمد, عبير عبد الصمد توفيق. برنامج مقترح في النانو تکنولوجي قائم على المعمل الإفتراضي و أثره في تنمية المفاهيم العلمية لطلاب کليات التربية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء العاشر): 1-26. doi: 10.21608/jsre.2018.23469