تصور مقترح لتطوير نظم المعلومات الادارية بالجامعات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية تخصص أصول التربية

المستخلص

تلخيص الدراسة :
هدفت الدراسة الوقوف على الأسس النظرية لنظم المعلومات الإدارية المستخدمة في کليات جامعة جنوب الوادي.
الکشف عن الصعوبات التي تواجه تطوير نظم المعلومات الإدارية في کليات جامعة جنوب الوادي.
الکشف عن واقع نظم المعلومات الإدارية في کليات جامعة جنوب الوادي.
التعرف على الدور المتوقع الذي يمکن أن يلعبه نظم المعلومات الإدارية في تعزيز مستوى الأداء في کليات جامعة جنوب الوادي من حيث (الجودة – التکلفة – وقت الإستجابة).
بناء تصور مقترح لهدف تفعيل نظم المعلومات الإدارية في کليات جامعة جنوب الوادي.
           
تلخيص النتائج :
  1- ضرورة وجود نظام المعلومات الإداري يعتمد بشکل أساسي على    الحاسوب وأن الاجهزة المستخدمة افضل ما يمکن ان تستخدم فى نظم جمع وتشغيل البيانات  لأنها تتميز بالمرونة ، کما أن الاجهزة والمعدات والادوات تسهم فى تسهيل استلام مختلف المعلومات الواردة والصادرة من الوحدات الادارية وتسليمها .
   2- ضرورة استخدام النظام الحالى شبکة اتصالات محلية اومتباعدة لتبادل ونقل المعلومات بين الاقسام فى الجامعة والبحث عن انظمة الحماية لقواعد البيانات وقدرتها التشغيلية والتخزينية ومقدار الاعتماد عليها فى الحصول على المعلومات .
   3 -مدى تميز البرامج بتمکين اکثر من مستفيد بالاتصال معا فى وقت واحد وتوفير البرميجيات معلومات تفصيلية عند الحاجة اليها وهل تستطيع البرامج المستخدمة عمل تحليل وتبويد وتلخيص للبيانات واستخراج المعلومات وانها تساعد فى التقليل من استخدام الورق فى المراسلات بين الاقسام فى الجامعة ومدى تمکينها للمستخدمين باستخدام البريد الاکترونى وتقيم هذه البرامج من حيث حداثتها.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية