- الملخص العربي إن إحلال السلام ونبذ العنف لا يتوقف أو يرتبط فقط بعقد الاتفاقيات أو المعاهدات أو حتى باستصدار التشريعات والقوانين , ولکنه يرتبط في الأساس بنشر واعتناق ثقافة جديدة وهي ثقافة السلام , والتي تبنى على قيم التفاهم والتسامح وقبول الاختلاف واحترام کرامة الإنسانية وعدم الاعتماد على العنف کمخرج لحل أية مشکلة مهما يکن نوعها , فنشر ثقافة السلام يرتبط أساساً بالتنشئة على قيمها ومفاهيمها, وبالتالي فقد ظهرت الدعوات بضرورة الإصلاح في جميع مجالات الحياة الاجتماعية من أجل تنشئة الأفراد على قيم ومفاهيم السلام , ومنها على وجه الخصوص الإصلاح في التعليم لإيجاد مناخ تعليمي تربوي يهدف إلى إيجاد جيل من الأطفال والشباب قادر على التعايش على أساس من المبادئ المشترکة للسلام وحقوق الانسان والديمقراطية ,وبالتالي يعد تضمين التربية من أجل السلام بمرحلة التعليم الاساسي ضرورة بشرية وحتمية أخلاقية لتنشئة الأطفال على تفعيل الممارسات السلمية في حياتهم اليومية منذ صغرهم , وتزويدهم بالمهارات اللازمة لحل الصراعات بأساليب فعالة متنوعة ,تحتل مقدمتها الأساليب السلمية في حين يحتل استخدام القوة ذيل القائمة.
الديب, مايسة خيري محمود. (2018). خبرة ماليزيا في التربية من أجل السلام بمرحلة التعليم الأساسي وامکانية الإفادة منها في مصر. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء العاشر), 1-31. doi: 10.21608/jsre.2018.23465
MLA
مايسة خيري محمود الديب. "خبرة ماليزيا في التربية من أجل السلام بمرحلة التعليم الأساسي وامکانية الإفادة منها في مصر". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء العاشر, 2018, 1-31. doi: 10.21608/jsre.2018.23465
HARVARD
الديب, مايسة خيري محمود. (2018). 'خبرة ماليزيا في التربية من أجل السلام بمرحلة التعليم الأساسي وامکانية الإفادة منها في مصر', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء العاشر), pp. 1-31. doi: 10.21608/jsre.2018.23465
VANCOUVER
الديب, مايسة خيري محمود. خبرة ماليزيا في التربية من أجل السلام بمرحلة التعليم الأساسي وامکانية الإفادة منها في مصر. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء العاشر): 1-31. doi: 10.21608/jsre.2018.23465