مستخلص البحث أهداف البحث: يهدف البحث الحالي إلى تنمية الصمود النفسي لدى طالبات الجامعة من خلال بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا. عينة البحث: تکونت عينة البحث الحالي من (60) طالبة بقسم معلمة فصل من طالبات کلية التربية، الجامعة الأسمرية، ليبيا، تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) مجموعة تجريبية، (30) مجموعة ضابطة. أدوات الدراسة: مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً (إعداد لطفي عبد الباسط إبراهيم، 2001) تعديل الباحثة. مقياس الصمود النفسي (إعداد إيمان مصطفى سرميني، 2015) تعديل الباحثة. استمارة المستوى الثقافي والاجتماعي (إعداد علية المنيب، 1998) تعديل الباحثة. برنامج تدريبي قائم على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتنمية الصمود النفسي (إعداد الباحثة). وقد أشارت نتائج البحث إلى فعالية البرنامج التدريبي القائم على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً في تنمية الصمود النفسي.
البحباح, نوهه علي محمد عبدو. (2018). تنمية الصمود النفسي لدى طالبات الجامعة باستخدام بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء العاشر), 1-40. doi: 10.21608/jsre.2018.23458
MLA
نوهه علي محمد عبدو البحباح. "تنمية الصمود النفسي لدى طالبات الجامعة باستخدام بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء العاشر, 2018, 1-40. doi: 10.21608/jsre.2018.23458
HARVARD
البحباح, نوهه علي محمد عبدو. (2018). 'تنمية الصمود النفسي لدى طالبات الجامعة باستخدام بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء العاشر), pp. 1-40. doi: 10.21608/jsre.2018.23458
VANCOUVER
البحباح, نوهه علي محمد عبدو. تنمية الصمود النفسي لدى طالبات الجامعة باستخدام بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء العاشر): 1-40. doi: 10.21608/jsre.2018.23458