أبو العطا، غادة (2015). الضغوط النفسية وأساليب مواجهتها لدى أمهات الأطفال الذاتوية، "دراسة إکلينيکية"، مجلة التربية الخاصة والتأهيل، 2 ، ( 8) ، ج 1 ، 373-454.
الأمم المتحدة. (2020). رفع درجة تقييم الخطر في انتشار فيروس کورونا عالميا إلى "مرتفع للغاية"، احتواءه ما زال ممکنا. https://news.un.org/ar/story/2020/02/1050201
الديب، عبير (2016). الضغوط النفسية واحتياجات أمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد والعلاقة بينهما في دولة الإمارات العربية المتحدة، (رسالة ماجستير غير منشورة)، کلية التربية، جامعة الإمارات العربية المتحدة.
الرشيدي، هارون (1999). الضغوط النفسية: طبيعتها - نظرياتها: برنامج لمساعدة الذات في علاجها، القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية.
الزريقات، إبراهيم (2016). الإعاقات الشديدة والمتعددة، عمان: دار المسيرة.
السرطاوي، زيدان، والشخص، عبد العزيز (1998). بطارية قياس الضغوط النفسية وأساليب المواجهة والاحتياجات لأولياء الأمور المعاقين، العين: دار الکتاب الجامعي.
الفايز، حصة (2016). الصعوبات التي تواجه تقديم الخدمات لذوي اضطراب التوحد من وجهة نظر أسرهم في المملکة العربية السعودية، المجلة الدولية التربوية المتخصصة، 5، (9)،1-14.
الموسى، ناصر (2010). تجربة المملکة العربية السعودية في مجال دمج التلاميذ ذوي الاحتياجات التربوية (قصة نجاح).، الرياض: مکتب التربية العربي لدول الخليج.
خليفة، وليد، وعيسى، مراد (2008). الضغوط النفسية والتخلف العقلي في ضوء علم النفس المعرفي " المفاهيم – النظريات – البرامج"، اسکندرية: دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر.
عبد الغني، خالد (2010). احتياجات أسر ذوي الاحتياجات الخاصة وعلاقتها بالضغوط النفسية وأساليب مواجهتها، المؤتمر الإقليمي الثاني لعلم النفس، رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية، القاهرة، نوفمبر-ديسمبر، 565-584.
عبد المعطي، حسن (2006). ضغوط الحياة وأساليب مواجهتها، القاهرة: مکتبة زهراء الشرق.
عزت، أمل (2020). تحديات التعليم المتمرکز على المنزل للأطفال ذوي الإعاقة أثناء جائحة کوفيد 19، مجلة الطفولة والتنمية، (38)،121-135.
عصفور، غدي (2012). الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال التوحديين، (رسالة ماجستير غير منشورة في الإرشاد النفسي)، کلية العلوم التربوية والنفسية، عمان، الأردن.
کاشف، ايمان (2013). استراتيجية مقترحة لدعم أمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد لمواجهة الضغط والاحتياجات الأسرية، مجلة التربية الخاصة، کلية التربية بالزقازيق، 13،(2)، 13-31.
منظمة الصحة العالمية. (2020). مرض فيروس کورونا المستجد (COVID ‐ 19) سؤال وجواب /تاريخ الاسترجاع 17/3/2020، نشر بموقع:-https://www.who.int/ar/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019/advice-for-public/q-a-coronaviruses
هيئة حقوق الانسان (2021). ماهي أبرز الجهود المتخذة لتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة؟ تم استخراجه بتاريخ 30/12/2021 منhttp://www.hrc.gov.sa/ar-sa/HumanRightsInSaudi/Pages/disability.aspx
وزارة التعليم (1437هـ). الدليل التنظيمي للتربية الخاصة. للملکة العربية السعودية: الرياض.
وزارة التعليم (2021) الدليل الشامل للمعلم لبرامج ذوي اضطراب طيف التوحد: الرياض.https://www.moe.gov.sa
وزارة الصحة السعودية (1435هـ). البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوک (نمو)، تم استخراجه بتاريخ 30/12/2021 من
https://www.moh.gov.sa/Ministry/Projects/NMO/Pages/default.aspxوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية -وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقاً-(2017). الخدمات التيسيرية المقدمة للأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد برنامج " توافق" برنامج توافق بالتعاون مع صنـــدوق تنمية الموارد البشـــــرية” هدف“.
- وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (2021). الشهادات الرقمية لاضطراب التوحد. تم استخراجه بتاريخ 30/12/2021 منhttps://www.my.gov.sa/wps/portal/snp/servicesDirectory/servicedetails/12500