هدفت الدراسة الکشف عن واقع ممارسة معايير التميز الإداري لدى مدراء إدارات التعليم في المملکة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وشمل مجتمع الدراسة جميع مديري إدارات التعليم بالمملکة العربية السعودية (العامة وبالمناطق والمحافظات) البالغ عددهم (46) ومساعديهم في المناطق التعليمية والبالغ عددهم (143) بحسب إحصائية الأمانة العامة لإدارات التعليم بالمملکة العربية السعودية للعام الدراسي 1437/1438هـ، وتم استخدام الاستبانة کأداة للدراسة حيث تم تطبيقها على قيادات إدارات التعليم العامة وبالمناطق والمحافظات ومساعديهم بالمملکة العربية السعودية، وأشارت النتائج إلى أن درجة ممارسة معايير التميز الإداري لدى قيادات إدارات التعليم في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر مساعديهم کانت "متوسطة"، کما توصلت النتائج إلى أن الصعوبات التي تحد من تطوير أداء قيادات إدارات التعليم کانت " کبيرة " وجاء مجال الصعوبات المالية والمادية والتقنية بالمرتبة الأولى، بينما جاءت " الصعوبات البشرية " بالمرتبة الأخيرة وبدرجة کبيرة، کما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق في استجابات أفراد الدراسة تعزى لمتغير الخبرة أو لاختلاف المنطقة التعليمية، أو المؤهل التعليمي.
أحمد محمد سعيد الصعيدي, هند. (2018). واقع ممارسة معايير التميز الإداري لدى مدراء إدارات التعليم في المملکة العربية السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الرابع), 155-225. doi: 10.21608/jsre.2018.22967
MLA
هند أحمد محمد سعيد الصعيدي. "واقع ممارسة معايير التميز الإداري لدى مدراء إدارات التعليم في المملکة العربية السعودية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الرابع, 2018, 155-225. doi: 10.21608/jsre.2018.22967
HARVARD
أحمد محمد سعيد الصعيدي, هند. (2018). 'واقع ممارسة معايير التميز الإداري لدى مدراء إدارات التعليم في المملکة العربية السعودية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الرابع), pp. 155-225. doi: 10.21608/jsre.2018.22967
VANCOUVER
أحمد محمد سعيد الصعيدي, هند. واقع ممارسة معايير التميز الإداري لدى مدراء إدارات التعليم في المملکة العربية السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الرابع): 155-225. doi: 10.21608/jsre.2018.22967