هدف البحث إلى تعرف فعالية تدريس العلوم باستخدام أنموذج التعلم من أجل الاستخدام في التحصيل لدى طلاب الصف السادس الابتدائي. ولتحقيق هذا الهدف أعدَّ الباحث اختباراً في التحصيل، وقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي؛ حيث تکونت العينة من (50) طالباً من طلاب الصف السادس الابتدائي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، قُسِّمت عشوائياً إلى مجموعتين متکافئتين؛ إحداهما تجريبية بلغت (25) طالباً، درست وحدة "الأنظمة البيئية ومواردها" باستخدام أنموذج التعلم من أجل الاستخدام، والأخرى ضابطة بلغت (25) طالباً، درست الوحدة نفسها بالطريقة المعتادة، وقد استغرقت تجربة البحث (12) حصة، وطُبِّق الاختبار التحصيلي قبلياً وبعدياً على طلاب المجموعتين، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، وذلک لصالح طلاب المجموعة التجريبية.
صالح أحمد عسيري, علي. (2018). فعالية تدريس العلوم باستخدام أنموذج التعلم من أجل الاستخدام في التحصيل لدى طلاب الصف السادس الابتدائي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الرابع), 1-43. doi: 10.21608/jsre.2018.22962
MLA
علي صالح أحمد عسيري. "فعالية تدريس العلوم باستخدام أنموذج التعلم من أجل الاستخدام في التحصيل لدى طلاب الصف السادس الابتدائي". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الرابع, 2018, 1-43. doi: 10.21608/jsre.2018.22962
HARVARD
صالح أحمد عسيري, علي. (2018). 'فعالية تدريس العلوم باستخدام أنموذج التعلم من أجل الاستخدام في التحصيل لدى طلاب الصف السادس الابتدائي', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الرابع), pp. 1-43. doi: 10.21608/jsre.2018.22962
VANCOUVER
صالح أحمد عسيري, علي. فعالية تدريس العلوم باستخدام أنموذج التعلم من أجل الاستخدام في التحصيل لدى طلاب الصف السادس الابتدائي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الرابع): 1-43. doi: 10.21608/jsre.2018.22962