الملخص تحتوي الفصول الدراسيةعلى مجموعة من الطلاب من خلفيات وثقافات وبيئات مختلفة ومتنوعة. کل طالب من هؤلاءالطلاب يتمتع بقدرات وامکانيات مختلفة. ايضا يستخدم هؤلاء الطلاب طرقًا واستراتيجيات مختلفة للتعلم، لذلک يجب أن يدرک المعلمون أن الإستراتيجية التي تعم للطالب واحد قد لاتفيد طالبًا آخر. . وفقا لذلک يجب تصميم الموادالتعليمية والطرق المستخدمة للتدريس بالاضافة الى وسائل التقييم بطريقة تخدم جميع هؤلاءالطلاب دون اي استثناء وذلک من أجل منحهم فرص متساوية للتعلم. هدفت هذه الورقة لمراجعة الاداب التربوية ومناقشة اهم الخطوات المختلفة التي يمکن اتباعها من أجل إعدادالفصول الدراسيةالتعليمية والمناهج التدريسية ووسائل التقييم تحت مسمى مبدأالتعليم المتمايز والذي يهدف الى مراعاةاحتياج کل طالب من طلاب الفصل الدراسي من خلال مبدائها التي تهدف الى تعديل محتوى المنهج الدراسي بالاضافة الى تعديل طرق التدريس ووسائل التقييم لجعلها تتوافق مع تعليم الطلاب المتعددين ذوي القدرات المختلفة في أي صف تعليمي.
الخميس, زهراء بنت عبد الاله. (2018). مبدأ التعليم المتمايز في ضوء التطبيق والانتاج. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس), 573-596. doi: 10.21608/jsre.2018.22835
MLA
زهراء بنت عبد الاله الخميس. "مبدأ التعليم المتمايز في ضوء التطبيق والانتاج". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السادس, 2018, 573-596. doi: 10.21608/jsre.2018.22835
HARVARD
الخميس, زهراء بنت عبد الاله. (2018). 'مبدأ التعليم المتمايز في ضوء التطبيق والانتاج', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس), pp. 573-596. doi: 10.21608/jsre.2018.22835
VANCOUVER
الخميس, زهراء بنت عبد الاله. مبدأ التعليم المتمايز في ضوء التطبيق والانتاج. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السادس): 573-596. doi: 10.21608/jsre.2018.22835