هدفت هذه الدراسة إلى إستقصاء أثر برنامج محوسب لتنمية مهارات اللغة التعبيرية الشفوية لدى عينة من الطلبة ذوي صعوبات التعلم. ولتحقيق أغرض الدراسة قام الباحث باعداد برنامج محوسب يهدف إلى تنمية مهارات اللغة التعبيرية الشفوية لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم. وتکونت عينة الدراسة من 30 طالباً وطالبة تم توزيعهم إلى مجموعتين متساويتين، مجموعة تجريبية خضعت للبرنامج المحوسب وأخرى ضابطة تلقت التدريب بالطريقة التقليدية، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي. وتم تحليل البيانات باستخدام تحليل التباين المشترک (ANCOVA) حيثُ أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية في تنمية مهارات اللغة التعبيرية الشفوية. کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير المستوى الدراسي (الصف)، بينما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية تُعزى لمتغير الجنس ولصالح الإناث. وبعدإستعراضنتائجهذهالدراسةومناقشتها أوصت الدراسة بإستخدام المعلمين للبرناج المحوسب لتنمية اللغة التعبيرية الشفوية لذوي صعوبات التعلم.
الصمادي, حسين عبدالله. (2018). أثر برنامج محوسب لتنمية مهارات اللغة التعبيرية الشفوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس), 169-188. doi: 10.21608/jsre.2018.22820
MLA
حسين عبدالله الصمادي. "أثر برنامج محوسب لتنمية مهارات اللغة التعبيرية الشفوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السادس, 2018, 169-188. doi: 10.21608/jsre.2018.22820
HARVARD
الصمادي, حسين عبدالله. (2018). 'أثر برنامج محوسب لتنمية مهارات اللغة التعبيرية الشفوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس), pp. 169-188. doi: 10.21608/jsre.2018.22820
VANCOUVER
الصمادي, حسين عبدالله. أثر برنامج محوسب لتنمية مهارات اللغة التعبيرية الشفوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السادس): 169-188. doi: 10.21608/jsre.2018.22820