تهدف هذه الدراسة الى تقييم دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات , وتم استخدام المنهج الوصفى والتجريبى مما ترتب عليه الإجابة على السؤالين التاليين : ما هى المفاهيم الأساسية للمتحف الافتراضي ؟ ما هو دور المتحف الافتراضي في تنمية حوار الثقافات لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسي ؟ بناء على النتائج التى تم الحصول عليها من الدراسة الميدانية والنظرية وضع برنامج للمتحف الافتراضى يتضمن مقرر للتربية الفنية مع أنشطة إثرائية للمقررات الدراسية من اجل تنمية حوار الثقافات لتلاميذ نهاية الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. ، وتم تکوين المتحف الافتراضى من أربع فنون مصرية وهى کالتالى المصرى القديم ، والقبطى ، والاسلامى ، والشعبى .
أحمد, مروة عبد الرازق محمد. (2018). دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس), 15-32. doi: 10.21608/jsre.2018.22814
MLA
مروة عبد الرازق محمد أحمد. "دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السادس, 2018, 15-32. doi: 10.21608/jsre.2018.22814
HARVARD
أحمد, مروة عبد الرازق محمد. (2018). 'دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس), pp. 15-32. doi: 10.21608/jsre.2018.22814
VANCOUVER
أحمد, مروة عبد الرازق محمد. دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السادس): 15-32. doi: 10.21608/jsre.2018.22814