دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

    تهدف هذه الدراسة الى تقييم دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات , وتم استخدام المنهج الوصفى والتجريبى مما ترتب عليه  الإجابة على السؤالين   التاليين :
ما هى المفاهيم الأساسية للمتحف الافتراضي ؟
 ما  هو دور المتحف الافتراضي في تنمية حوار الثقافات لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسي ؟
    بناء على النتائج التى تم الحصول عليها من الدراسة الميدانية والنظرية وضع برنامج للمتحف الافتراضى يتضمن مقرر للتربية الفنية مع أنشطة إثرائية للمقررات الدراسية من اجل تنمية حوار الثقافات لتلاميذ نهاية الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. ، وتم تکوين المتحف الافتراضى من أربع فنون مصرية وهى کالتالى المصرى القديم ، والقبطى ، والاسلامى ، والشعبى .
 
 

الكلمات الرئيسية