هدفت الدراسة إلى التحقق من أثر تنمية التکامل الحسي في خفض اضطراب ابراکسيا الکلام لدى أطفال الأوتيزم، حيث تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس تقدير التکامل الحسي، ومقياس تقدير ابراکسيا الکلام، وتم بناء برنامج لتنمية التکامل الحسي لدى أطفال الأوتيزم ، وتم اختيار عينة الدراسة من مجموعة من أطفال الأوتيزم، تتراوح أعمارهم بين 8- 11 سنوات من الأطفال المترددين على مرکز تنمية قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة بشبين الکوم وعددهم 7 أطفال، وتم تطبيق البرنامج التدريبي عليهم، کما تم تطبيق أدوات الدراسة قبليا وبعديا، وقد توصلت الدراسة إلى فاعلية تنمية التکامل الحسي في خفض اضطراب ابراکسيا الکلام لدى أطفال الأوتيزم.
سالم, إسلام صلاح الدين أحمد. (2018). تنمية التکامل الحسي مدخل لخفض أعراض أبرا کسيا الکلام لدي أطفال الأوتيزم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس), 1-14. doi: 10.21608/jsre.2018.22813
MLA
إسلام صلاح الدين أحمد سالم. "تنمية التکامل الحسي مدخل لخفض أعراض أبرا کسيا الکلام لدي أطفال الأوتيزم". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السادس, 2018, 1-14. doi: 10.21608/jsre.2018.22813
HARVARD
سالم, إسلام صلاح الدين أحمد. (2018). 'تنمية التکامل الحسي مدخل لخفض أعراض أبرا کسيا الکلام لدي أطفال الأوتيزم', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس), pp. 1-14. doi: 10.21608/jsre.2018.22813
VANCOUVER
سالم, إسلام صلاح الدين أحمد. تنمية التکامل الحسي مدخل لخفض أعراض أبرا کسيا الکلام لدي أطفال الأوتيزم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السادس): 1-14. doi: 10.21608/jsre.2018.22813