1-
المراجع
أولًا-المراجع العربية:
الأنصاري، ابن منظور. (1993). کتاب لسان العرب (ج. 8). دار صادر.
البزون، حيدر. (2017). بناء مقياس لتقييم المهارات المهنية لدى معلمي التربية الخاصة. مجلة کلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية. (35)، 615-636.
البلاح، خالد. (2016). الصحة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة. مکتبة المتنبي.
حسين، جلال. (2014). تطوير مقياس لتصور معلم التربية الخاصة لفاعليته الذاتية. مجلة العلوم التربوية. 26(1)، 183-197.
حسين، رمضان؛ وأحمد، رضا. (2020). نمذجة العلاقات السببية بين مهارات التفکير الإيجابي والاستمتاع والسعادة لدى عينة من معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة. مجلة العلوم التربوية، 28(1)، 1، 1-78 .
الرازي، محمد. (1986). مختار الصحاح. مکتبة لبنان.
عبد الحميد، أحمد. (2020). بناء مقياس الکفايات المهنية الإرشادية للطلاب ا لمعلمين بقسم التربية الخاصة. مجلة التربية الخاصة والتأهيل، 10(35)، 86-114.
عبد الغني، خالد. (2021). خالد النجار ونظرية التدافع. /https://alantologia.com/blogs/4030
القريطي، عبد المطلب. (2011). سيکولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة(ط. 5). مکتبة الأنجلو المصرية.
ملحم، سامي. (2014). التقويم في الإرشاد النفسي والتربوي. دار الرضوان.
النجار، خالد. (2018). نظرية التدافع: نحو نظرية لفهم وتفسير السلوک الإنساني. مؤسسة حورس الدولية.
النجار، خالد. (2020). نظرية التدافع نحو محاولة تنظيرية لفهم وتفسير السلوک الإنساني. مجلة التربية الخاصة والتأهيل، 10(36)، 121-127.
وزارة التعليم السعودية. (2015). الدليل التنظيمي للتربية الخاصة. البرنامج الوطني لتطوير المدارس.