أولا: المراجع العربية:
- أبوهاشم، السيد محمد.(2010). النموذج البنائي للعلاقات بين السعادة النفسية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتقدير الذات، والمساندة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة، مجلة کلية التربية، جامعة بنها، 20 (81)، 268-350.
- قاسم، أمنة ؛ محمود، سحر.(2018). السعادة النفسية في علاقتها بالمرونة المعرفية والثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بجامعة سوهاج. المجلة التربوية ، (53).
- حبوش، آيت؛ سعيدة، صالحي.(2020). أثر المساندة الاجتماعية على التخفيف من قلق المستقبل لدى المکفوف المتمدرس، مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية، 4 (12)، الجزائر: جامعة قصدي مرباح ورقلة،91-100.
- الوائلي، تحرير زکي.(2019). السعادة وعلاقتها بنوع التخصص الدراسي لدى الطلبة المقبولين الجدد في الجامعة، مجلة جامعة بابل للعلوم الإنسانية، العراق، 28 (2)، 90-109.
- مقاوسي، کريمة.(2017). أثر المساندة الاجتماعية على الصحة والمرض، مجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية، جامعة الشهيد حمة لخضر الوادي، الجزائر، 23، 7-15.
- لافي، ممدوح بنيه. (2019). السعادة النفسية وعلاقتها بمستوى الطموح لدى طلبة الجامعة الأردنية المتوقع تخرجهم. مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية، الأردن، 8 (2)، 251-269.