-أحمد، عفاف راضي (2008). الفروق في الهناء النفسي وتقدير الذات بين المراهقين من أسر مطلقة وغير مطلقة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية الآداب، جامعة المنيا.
-إسماعيل، ماجدة يوسف محمد، و أبو عبدالله ، دعاء أحمد إبراهيم ( 2016). فاعلية التعلم التشارکي فى تنمية الأداء الأکاديمي لنموذج الجونلة ودافعية الانجاز لدى طلاب الملابس والنسیج، الجمعية العلمية للمصممين، مح6، ع4 ص ص 271-286.
-التميمي، رافد صباح، وناصر، أشواق صبر (2019). الشخصية المبدعة وعلاقتها بالهناء النفسي لدي طلبة کلية التربية الاساسية، Route Educational & Social Science Journal, Volume 6(3) PP.56-75
-جميل، سري أسعد، والسباب، أزهار محمد مجيد (2020). الصمود النفسي وعلاقته بالأداء الأکاديمي لدى طلبة الجامعة، مجلة دراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية، الجامعة الاردنية، مجلد 47، ص ص 344 -355.
-جنيدي، أحمد فوزي (2015). التنبؤ بالأداء الأکاديمي في ضوء استراتيجيات التنظيم ومفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي الصعوبات التعلم، دراسات عربية في التربية وعلم النفس، ع 62، ص ص 343- 379.
-حافظ، حافظ عبد الستار (2003). استراتيجيات الدراسة کمنبئات عن أهداف الإنجاز وناتج الأداء الأکاديمي - معرفة الفروق الناشئة عن متغير التمايز العمري: دراسة تحليلية مقارنة في إطار نموذج ثلاثية هدف الانجاز، المجلة المصرية للدراسات النفسية، مج 13، ع 40، ص ص 161 -206.
-خرنوب، فتون (2016). الرفاهية النفسية وعلاقتها بالذکاء الانفعالي والتفاؤل، دراسة ميدانية لدى طلبة کلية التربية في جامعة دمشق، مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس، المجلد 14، ع (1)، ص ص 217- 242.
-خريبة، صفاء محمد (2016). الهناء الشخصي وهوية الانا کمنبئين بالانتماء للوطن لدى طالبات الجامعة، مجلة بحوث کلية الآداب جامعة المنوفية، ج1 ، ع 105، ص ص 309- 387 .
-خزام، نجيب ألفونس (2016). الخصائص السيکومترية لمقاييس المساندة الاجتماعية المدرکة ومواجهه الضغوط المحتملة واشباع الاحتياجات الأساسية والهناء الذاتي لدى عينة من الشباب الجامعي، مجلة الإرشاد النفسي، جامعة عين شمس-مرکز الإرشاد النفسي. 46 (1)، ص ص 579 – 604.
-الخطيب، لبني إبراهيم، القرعان، جهاد سليمان (2020). مستوى الهناء الذاتي وعلاقته بالطموح والإيثار لدى طلبة جامعة مؤتة، المجلة التربوية المتخصصة، المجلد (9)، العدد (1)، ص ص 1-17.
-رسلان، يسري عبد الحميد (1992). المرکب الأکاديمي والأداء الدراسي: بعض تأثير تقدير وقياس عناصر العملية التعليمية غلي الأداء الدراسي: دراسة لطلاب کلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، مجلة البحوث النفسية والتربوية، جامعة المنوفية، مج 8، ع 2، ص ص 149- 179.
-الرشيدي، بنيان باني دغش (1439هـ). الأداء الأکاديمي وعلاقته بکل من التوجيه الأسري والتوافق الانفعالي والاجتماعي لدي طلبة جامعة حائل، مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية، ع 48، ص ص 137- 226 .
-سالمان، الشيماء محمود (2018). النموذج البنائي للعلاقات السببية بين التنظيم الانفعالي والمفهوم المدرک للشريک والرضا المهني لدي الاخصائيين النفسيين بالمنيا، مجلة الإرشاد النفسي، ع 55، ج1 ، ص ص 1-51
-سلوم، هناء عباس. (2015م). استراتيجيات التنظيم الانفعالي وعلاقتها بحلِّ المشکلات: دراسة مقارنة على عيِّنة من طلاب المرحلة الثانوية وطلاب المرحلة الجامعية بمدينة دمشق. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة دمشق، دمشق.
-السيد، أحمد البهي (2005). القيمة التنبؤية للاستعداد الإبداعي وعلاقته بمستوي الأداء المعرفي الأکاديمي لدي طلاب التربية الفنية دراسة تتبعية، المجلة المصرية للدراسات النفسية، مج 15 , ع 4، ص ص 105- 135.
-سيد، الحسين حسن (2019). الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال وعلاقتها بالهناء الذاتي الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. المجلة العربية للتربية والعلوم والآداب، 11، 71-115.
-السيد، عبد المنعم عبد الله (2012م). الاستراتيجيات المعرفية في تنظيم الانفعال وعلاقتها بأعراض القلق والاکتئاب لدى المراهقين والراشدين: رؤية نقدية. التربية (جامعة الأزهر) – مصر، 3(151)، 659-693.
-صالح، أحمد محمد (2014م). الأفکار الإيجابية والسلبية وعلاقتها بالانفعالات والسلوکيات الإيجابية والسلبية لدى المراهقين من الجنسين، المجلة المصرية لعلم النفس الإکلينيکي والإرشادي، 2(2)، 261- 287.
-الضبع، فتحي عبد الرحمن، شلبي، يوسف محمد (2015م). الإستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال کمتغيِّر وسيط بين الکف المعرفي والأعراض الاکتئابية لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية (جامعة الإسکندرية) - مصر، 25(3)، 231- 305 .
-العبيدي، عفراء ابراهيم خليل (2019). الازدهار النفسي لدي طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات، المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات، المجلد 2، العدد8، ص ص 38- 55.
-عفيفي، ريوان شکري. (2016م). إستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي المنبئة بالتذکُّر طويل الأمد، مجلة الإرشاد النفسي، 47، 535-569.
-عيد، عائشة عثمان عمر. (2018م). الانفعالات الإنسانية في ضوء القرآن الکريم. رسالة دکتوراه غير منشورة، جامعة أمِّ درمان الإسلامية، السودان.
-عيسى، عبد الناصر عبد الله محمد، وعبدالله، عبدالرحيم الشاذلي (2016). تقييم فاعلية إدارة الوقت وعلاقته بالأداء الأکاديمي: طلاب کليات العلوم الإدارية والإنسانية بالجامعات السعودية نموذجاً، جامعة عمار ثليجي بالأغواط، الجزائر، ع 49، ص ص 118-135 .
-فرجاني، صفية ( 2016). الهناء الشخصي، مجلة العربي، البلاغ، العدد 692 .
-قشطة، منى. ( 2016 ). الهناء النفس ي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لد ى طلبة الثانوية العامة، مؤتمر رفح الأرض والإنسان تاريخ 23 أغسطس .
-محمود، جيهان عثمان (2020). رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية، المجلة التربوية، کلية التربية جامعة سوهاج، مج 75، ص ص 99- 176.