هدف البحث الحالي تطوير مقرر العلوم في ضوء التعليم المدمج وأثره في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من الصم، ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة الأدوات التالية: - أدوات التجريب وتشمل) اسطوانة تعليمية لوحدة الکهربية الاستاتيکية /دليل المعلم المعد في ضوء التعليم المدمج ( - أدوات القياس) اختبار المفاهيم العلمية) وقد اتبع البحث الحالي المنهج الشبه التجريبى ذو المجموعتين المتکافئتين ، وبلغت عينة البحث (40) تلميذا من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى ، واستخدم للإجابة عن أسئلة البحث اختبار المفاهيم العلمية، وأظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلى والبعدي لإختبار المفاهيم العلمية لصالح التطبيق البعدي، کما أظهرت النتائج أيضا وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعه التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لإختبار المفاهيم العلمية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
السيد, سهير فتحي محمد. (2018). تطوير مقرر العلوم في ضوء التعليم المدمج وأثره في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من الصم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), 595-622. doi: 10.21608/jsre.2018.21111
MLA
سهير فتحي محمد السيد. "تطوير مقرر العلوم في ضوء التعليم المدمج وأثره في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من الصم". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الخامس, 2018, 595-622. doi: 10.21608/jsre.2018.21111
HARVARD
السيد, سهير فتحي محمد. (2018). 'تطوير مقرر العلوم في ضوء التعليم المدمج وأثره في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من الصم', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), pp. 595-622. doi: 10.21608/jsre.2018.21111
VANCOUVER
السيد, سهير فتحي محمد. تطوير مقرر العلوم في ضوء التعليم المدمج وأثره في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من الصم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الخامس): 595-622. doi: 10.21608/jsre.2018.21111