تحددت مشکلة االبحث في " تدنى مستوى الطالبات المعلمات في کفايات تدريس الجغرافيا اللازمة لذوي صعوبات تعلم القراءة والکتابة " ، وتهدف الدراسة الحالية إلى قياس فاعلية نموذج بنتريش لتنمية کفايات تدريس الجغرافيا اللازمة لذوي صعوبات التعلم لدى الطالبة معلمة الجغرافيا ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بالجانب المعرفي والجانب المهاري للکفايات التدريسية ثم إعداد دليل المحاضر ، ودليل الطالبة المعلمة ،کما تم إعداد اختبار الجانب المعرفي واختبار الجانب المهارى للکفايات التدريسية لدى الطالبة معلمة الجغرافيا للتدريس لذوي صعوبات التعلم ،وقد تم اختيار مجموعتى الدراسة وتطبيق أدواتها قبليا على المجموعتين التجريبية والضابطة ، ثم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام نموذج بنتريش ،والتدريس للمجموعة الضابطة باستخدام الطريقة المعتادة ، وتم تطبيق أدوات الدراسة بعديًّا على الطالبات المعلمات مجموعتى الدراسة . وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى في کل من " اختبار الجانب المعرفي واختبار الجانب المهارى للکفايات التدريسية لدى الطالبة المعلمة شعبة الجغرافيا".
الفرماوي, إيمان خالد عبد العزيز. (2018). فاعلية نموذج بنتريش لتنمية کفايات تدريس ذوي صعوبات التعلم لدى الطالبة معلمة الجغرافيا. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), 475-514. doi: 10.21608/jsre.2018.21108
MLA
إيمان خالد عبد العزيز الفرماوي. "فاعلية نموذج بنتريش لتنمية کفايات تدريس ذوي صعوبات التعلم لدى الطالبة معلمة الجغرافيا". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الخامس, 2018, 475-514. doi: 10.21608/jsre.2018.21108
HARVARD
الفرماوي, إيمان خالد عبد العزيز. (2018). 'فاعلية نموذج بنتريش لتنمية کفايات تدريس ذوي صعوبات التعلم لدى الطالبة معلمة الجغرافيا', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), pp. 475-514. doi: 10.21608/jsre.2018.21108
VANCOUVER
الفرماوي, إيمان خالد عبد العزيز. فاعلية نموذج بنتريش لتنمية کفايات تدريس ذوي صعوبات التعلم لدى الطالبة معلمة الجغرافيا. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الخامس): 475-514. doi: 10.21608/jsre.2018.21108