عنوان الدراسة: استخدام نموذج مکارثي لتنمية المفاهيم التاريخية ومهارات التفکير التقويمي لدى طلاب المرحلة الثانوية. هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية نموذج مکارثي في تنمية المفاهيم التاريخية ومهارات التفکير التقويمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، وتکونت مجموعة الدراسة من (32) طالبا من طلاب مدرسة علي العديسي الثانوية بمحافظة الأقصر، وقد تم اختيار المدرسة قصديا لتحقيق أهداف الدراسة، واتبع الباحث المنهج التجريبي التربوي، حيث أعد الباحث اختبارا تحصيليا للمفاهيم التاريخية واختبارا لمهارات التفکير التقويمي طبق بعد التحقق من صدقه وثباته، وأظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم التاريخية واختبار مهارات التفکير التقويمي لصالح التطبيق البعدي، وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الدراسة بدعوة معلمي التاريخ لاستخدام نموذج مکارثي في تدريس التاريخ.
عبد الوهاب, محمد عبد الوهاب محمود. (2018). استخدام نموذج مکارثي لتنمية المفاهيم التاريخية ومهارات التفکير التقويمي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), 343-370. doi: 10.21608/jsre.2018.21103
MLA
محمد عبد الوهاب محمود عبد الوهاب. "استخدام نموذج مکارثي لتنمية المفاهيم التاريخية ومهارات التفکير التقويمي لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الخامس, 2018, 343-370. doi: 10.21608/jsre.2018.21103
HARVARD
عبد الوهاب, محمد عبد الوهاب محمود. (2018). 'استخدام نموذج مکارثي لتنمية المفاهيم التاريخية ومهارات التفکير التقويمي لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), pp. 343-370. doi: 10.21608/jsre.2018.21103
VANCOUVER
عبد الوهاب, محمد عبد الوهاب محمود. استخدام نموذج مکارثي لتنمية المفاهيم التاريخية ومهارات التفکير التقويمي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الخامس): 343-370. doi: 10.21608/jsre.2018.21103