هدفت الدراسة إلى الکشف عن فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة علم الاجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية،وتکونت عينة الدراسة من (60) طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية و ضابطة بواقع 30 طالبة فى کل مجموعة فى مدرسة الزهراء الثانوية بنات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية من نفس المستوى الاجتماعى والثقافى والاقتصادى، وطُبِق عليهن اختبار تحصيل من إعداد الباحثة ومقياس وجدانى لعادات العقل من إعداد الباحثة واختبار مواقف حياتية للجانب السلوکى لعادات العقل من إعداد الباحثة, وأظهرت النتائج فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى جوانبه الثلاثة.
محمود, عبير جاد الکريم. (2018). فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة علم الإجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), 321-342. doi: 10.21608/jsre.2018.21102
MLA
عبير جاد الکريم محمود. "فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة علم الإجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الخامس, 2018, 321-342. doi: 10.21608/jsre.2018.21102
HARVARD
محمود, عبير جاد الکريم. (2018). 'فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة علم الإجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), pp. 321-342. doi: 10.21608/jsre.2018.21102
VANCOUVER
محمود, عبير جاد الکريم. فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة علم الإجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الخامس): 321-342. doi: 10.21608/jsre.2018.21102