فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة علم الإجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الکشف عن فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية  الوعى بعادات العقل فى مادة علم الاجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية،وتکونت عينة الدراسة من (60) طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية و ضابطة بواقع 30 طالبة فى کل مجموعة فى مدرسة الزهراء الثانوية بنات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية من نفس المستوى الاجتماعى والثقافى والاقتصادى، وطُبِق عليهن اختبار تحصيل من إعداد الباحثة ومقياس وجدانى لعادات العقل من إعداد الباحثة واختبار مواقف حياتية للجانب السلوکى لعادات العقل من إعداد الباحثة, وأظهرت النتائج فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى جوانبه الثلاثة.
 

الكلمات الرئيسية