هدفت الدراسة الکشف عن علاقة الحس الفکاهى واستراتيجيات التواصل، وايضاً الکشف عن اختلاف کل من الحس الفکاهى واستراتيجيات التواصل بأختلاف النوع (ذکور/ اناث). وتم تطبيق مقياس الحس الفکاهى واستراتيجيات التواصل ( إعداد الباحثين ) ، على (ن=50) من ضعاف السمع من المرحلة الاعدادية . وخلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين النوع تبعاً للحس الفکاهى لصالح الاناث. ووجود فروق ذات دلالة احصائية بين النوع تبعاً لاستراتيجيات التواصل لصالح الاناث. وخلصت الدراسة ايضاً الى وجود علاقة طردية بين کل من الحس الفکاهى واستراتيجيات التواصل، اى کلما زاد الحس الفکاهى زادت استراتيجيات التواصل.
محمد, اميرة عبد الهادى. (2018). الحس الفکاهى وعلاقته باستراتيجيات التواصل لضعاف السمع (دراسة وصفية). مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), 145-168. doi: 10.21608/jsre.2018.21095
MLA
اميرة عبد الهادى محمد. "الحس الفکاهى وعلاقته باستراتيجيات التواصل لضعاف السمع (دراسة وصفية)". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الخامس, 2018, 145-168. doi: 10.21608/jsre.2018.21095
HARVARD
محمد, اميرة عبد الهادى. (2018). 'الحس الفکاهى وعلاقته باستراتيجيات التواصل لضعاف السمع (دراسة وصفية)', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), pp. 145-168. doi: 10.21608/jsre.2018.21095
VANCOUVER
محمد, اميرة عبد الهادى. الحس الفکاهى وعلاقته باستراتيجيات التواصل لضعاف السمع (دراسة وصفية). مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الخامس): 145-168. doi: 10.21608/jsre.2018.21095