Programme d'entrainement proposé pour développer la capacité en lecture expressive et en récitation à la lueur des textes littéraires chez les étudiants de 1ère année, section de français, faculté de pédagogie de Minia برنامج تدريبى مقترح لتنمية بعض مهارات القراءة المعبره والالقاء من خلال بعض النصوص الادبية لدى طلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الفرنسية بکلية الترب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس، کلية التربية، جامعة المنيا، مصر

المستخلص

اکدت العديد من الدراسات على أن التأثير الإيجابي الکبير للنصوص الادبية يمکن أن يُستغل فى تنمية يعض مهارات الأداء اللغوي کالقراءة المعبرة والالقاء اثناء تدريس اللغات الاجنبية کذا لتنمية الحس الأدبى لديهم
يهدف هذا البحث لتنمية بعض مهارات القراءة التعبيرية والالقاء الشفهى کما يرمى هذا البحث الى تسليط الضوء على الصعوبات التى يجدها هؤلاء طلاب اثناء القراءة التعبيرية والالقاء الشفهى وذلک من خلال تطبيق بعض النصوص الأدبية لدى طلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا بالفصل الدراسى الثانى 2019/2020 م وتتکون هذه العينة من 20 طالبا ، وقد قام الباحث بعرض نبذة عن تلک النصوص لأدبية ، والتى يتم من خلالها التدريب عل اکتساب تلک المهارات ثم قام الباحث بإعداد أدوات البحث والموديولات القائمه على هذه الانشطة التعليمية ، وبتطبيق تلک الموديولات ومن خلال التحليل الإحصائي للنتائج تحقق الباحث من الأثر الايجابي من استخدام مهارات القراءة التعبيرية والالقاء الشفهى وذلک لتنمية بعض مهارات القراءة التعبيرية والالقاء الشفهى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية