فاعلية استخدام تطبيقات الايباد في تعليم مقرر الحاسب الآلي لتنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طالبات الصف الأول المتوسط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث إلى معرفةفاعلية استخدام تطبيقات  الايباد في تعليم مقرر الحاسب الآلي في تنمية مستوى التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طالبات الصف الأول المتوسط واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي التصميم شبه التجريبي وتم اختيار عينة البحث من المتوسطة الرابعة لتحفيظ القران الکريم بمکة المکرمة وعددهن(120)طالبة و توزيعهن عشوائياً إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية. وأعدت الباحثة الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة کأدوات للبحث ، واستخدمت الأساليب الإحصائية مثل اختبار(ت)لمعرفة الفروق بين متوسطات المجموعتين الضابطة والتجريبية ومربع معامل ايتا²η.و توصلت الباحثة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0.05)بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مستوى التحصيل ومقياس الدافعية للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية وأوصت ببعض التوصيات من أبرزها أن تقوم وزارة التعليم بتوفير  الايبادفي المدارس،کما أوصت بتوفير التدريب المستمر للمعلمين على استخدام تطبيقات  الايباد في التعليم وإجراء المزيد من الدراسات المرتبطة بموضوعها .
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية