هدفت الدراسة تعرف تمکن الطلاب المعلمين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من المهارات التدريسية الأساسية. اعتمد الباحث على استخدام المنهج الوصفي التحليلي؛ نظراً لملاءمته لأهداف الدَراسة، فقد عرف المنهج الوصفيأنه: المـنهج الـذي يقـوم علـى دراسة الظاهرة کما هي في الواقع، وجمع أوصافها ومعلومات دقيقـة عنهـا، ويهـتم بوصـفها وصـفا دقيقاً ِّويعبر عنها کميّاً أو کيفياً، تألف مجتمع الدراسة الحالية من الطلاب المعلمين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والـذين يتبعـون لکلية العلوم الاجتماعية في أقسام کلية أصول الدين و التاريخ والجغرافيا، وتکونت عينة الدراسة من (190) طالب من طلاب التربية العملية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، استخدم الباحث أداة الاستبانة. نظراً لمناسبتها لتحقيق أهداف الدراسة والإجابة على تساؤلاتها. وتوصلت الدراسة لمجموعة توصيات منها: ضرورة تدريب الطلاب على مهارات التدريس واستخدام الوسائل التعليمية والتکنولوجية، ضرورة إعداد المعلم في فترة التربية العملية لتنمية مهارات التدريس،رفع مستوى الإعداد المهني للطلاب المعلمين في المهارات التدريسية الأساسية، أهمية تطبيق أساليب تعزيز وتقويم أداء المعلمين الطلاب لتحديد احتياجاتهم والمساعدة في تطوير مهاراتهم التدريسية والأکاديمية، العمل على تطوير معايير محددة ودقيقة لتقييم أداء الطلاب المعلمين بشکل فعال، توجيه کليات إعداد المعلمين على الاستعانة بأستاذة أکفاء للقيام بتدريب الطلاب المعلمين.
بن محمد بن عبد االله البقمي, خالد. (2018). تقويم مستوى أداء الطلاب المعلمين بجامعة الإمام محمد بن سعود للمھارات التدريسية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثامن), 265-305. doi: 10.21608/jsre.2018.19749
MLA
خالد بن محمد بن عبد االله البقمي. "تقويم مستوى أداء الطلاب المعلمين بجامعة الإمام محمد بن سعود للمھارات التدريسية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثامن, 2018, 265-305. doi: 10.21608/jsre.2018.19749
HARVARD
بن محمد بن عبد االله البقمي, خالد. (2018). 'تقويم مستوى أداء الطلاب المعلمين بجامعة الإمام محمد بن سعود للمھارات التدريسية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثامن), pp. 265-305. doi: 10.21608/jsre.2018.19749
VANCOUVER
بن محمد بن عبد االله البقمي, خالد. تقويم مستوى أداء الطلاب المعلمين بجامعة الإمام محمد بن سعود للمھارات التدريسية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثامن): 265-305. doi: 10.21608/jsre.2018.19749