هدفت الدراسة تطوير برامج تعليم الکبار بالمملکة العربية السعودية في ضوء مدخل الجودة الشاملة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتکونت من إطار عام من مقدمة ومشکلة وأسئلة وأهداف وأهمية ومنهج ومصطلحات ودراسات سابقة، ثم ثلاثة محاور جاء المحور الأول عن الإطار المفاهيمي للجودة الشاملة في البرامج التعليمية، ثم المحور الثاني عن الإطار المفاهيمي لبرامج تعليم الکبار، ثم المحور الثالث عن الرؤية المقترحة لتطوير برامج تعليم الکبار بالمملکة العربية السعودية في ضوء مدخل الجودة الشاملة، وشملت الرؤية المقترحة: مبررات تطوير برامج تعليم الکبار في ضوء مدخل الجودة الشاملة، بعض أساليب تطوير إدراة برامج تعليم الکبار في ضوء معايير الجودة، تطبيق معايير الجودة الشاملة لإدارة برامج تعليم الکبار، متطلبات تطوير برامج تعليم الکبار، معايير تحقيق ثقافة الجودة الشاملة في برامج تعليم الکبار، تفعيل برامج التنمية المستمرة والتعليم المفتوح في برامج تعليم الکبار
بن إبراھيم بن عبد االله المقيطيب, محمد. (2018). رؤية مقترحة لتطوير إدارة برامج تعليم الکبار بالمملکة العربية السعودية في ضوء مدخل الجودة الشاملة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثامن), 91-123. doi: 10.21608/jsre.2018.19744
MLA
محمد بن إبراھيم بن عبد االله المقيطيب. "رؤية مقترحة لتطوير إدارة برامج تعليم الکبار بالمملکة العربية السعودية في ضوء مدخل الجودة الشاملة", مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثامن, 2018, 91-123. doi: 10.21608/jsre.2018.19744
HARVARD
بن إبراھيم بن عبد االله المقيطيب, محمد. (2018). 'رؤية مقترحة لتطوير إدارة برامج تعليم الکبار بالمملکة العربية السعودية في ضوء مدخل الجودة الشاملة', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثامن), pp. 91-123. doi: 10.21608/jsre.2018.19744
VANCOUVER
بن إبراھيم بن عبد االله المقيطيب, محمد. رؤية مقترحة لتطوير إدارة برامج تعليم الکبار بالمملکة العربية السعودية في ضوء مدخل الجودة الشاملة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثامن): 91-123. doi: 10.21608/jsre.2018.19744