المراجع العربية:
أحمد،ميمي السيد ؛خريبة ،إيناس محمد (2016). سمة ما وراء المزاج لدى العاديين وذوي صعوبات التعلم من طلبة المرحلة الثانوية.مجلة کلية التربية ببنها، ج1 ،116، 68- 99.
الأنصاري،خولة جميل محمد (2019).القيمة التنبؤية للذکاء الانفعالي في الرفاهية النفسية لدى فتيات مؤسسات الرعاية بمنطقة مکة المکرمة. المجلة التربوية کلية التربية جامعة سوهاج،66،663-712.
الحولة، عبد الحمــــيد فتحـــــي؛ عــــبد المجـيـــد، سامــــــح جمعـــــة (2015).أثر إستراتيجيتين للتعلم النشط في تنمية مهارات التعبير الشفوي والرفاهية الذاتية الأکاديمية لدي عينة من الأطفال المتفوقين ذوى صعوبات التعلم. مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، 62،199- 246.
الخطيب ،وليد حسن عاشور (2017).العلاقات السببية بين العوامل الخمسة للشخصية والحکمة والهناء النفسي لدى طلاب الجامعة.مجلة العلوم النفسية بکلية تربية عين شمس، 41 (4)،283 – 322.
الرشدان،عبير راشد (2019). طيب الحياة النفسية وفاعلية الذات الأکاديمية لدى الطلاب الموهوبين والعاديين (دراسة مقارنة). (أطروحة دکتوراه).کلية البنات، جامعة عين شمس.
العطية،صفاء بهاء؛ الجبوري،علي محمد کاظم(2016).خبرة ماوراء المزاج وعلاقتها بالإغتراب الاجتماعي لدى طلبة الجامعة.مجلة جامعة بابل للعلوم الإنسانية،24 (1)، 90-105.
بسيوني، سوزان صدقة عبدالعزيز ؛الحجاجي،عائشة أحمد (2019).سمة ما وراء المزاج وعلاقتها باستراتيجيات إدارة الغضب لدى معلمي المرحلة المتوسطة بمکة المکرمة. المجلة التربوية – تربية سوهاج،67، 1078- 1120.
بني عبدالرحمن ،محمود ؛ بشارة، موفق سليم (2015). القدرة التنبؤية للعوامل الخمسة الکبرى للشخصية بمستوى ما وراء المزاج لدى الطلبة الجامعيين في الأردن .مجلة تربية عين شمس، جزء 2 (394)، 255- 382.
حسين، ثائر صبکان (2017). خبرة ما وراء المزاج وعلاقتها بفاعلية الذات لدى طلبة الجامعة، مجلة أوريک – کلية التربية للعلوم الانسانية، 9( 3)، 573- 594.
خريبة،إيناس محمد صفوت (2016).الهناء الذاتي الوظيفي الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بکلية التربية جامعة الزقازيق في ضوء بعض المتغيرات.مجلة کلية التربية ببنها، 105،ج2، 412-443.
خرنوب،فتون (2016). الرفاهية النفسية وعلاقتها بالذکاء الانفعالي والتفاؤل: دراسة ميدانية لدى عينة من طلبة کلية التربية في جامعة دمشق. مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس .سوريا، 14 (1) ،217 -242.
شبيب، أحمد محمد (2019).فعالية برنامج تدريبي في رفع مستوى ما وراء المزاج وأثره في الکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم .مجلة جامعة الشارقة للعلوم الانسانية والاجتماعية،16(1)،341-376.
شلبي، يوسف محمد؛ القصيبي،وسام حمدي؛ أمحديش،صالحة أحمد (2020).النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل الدراسي. المجلة التربوية کلية التربية جامعة سوهاج،74، 802- 845.
قاسم،سالي صلاح عنتر(2017). التفکير فوق المعرفي والعوامل الکبرى للشخصية والتفاؤل والتشاؤم کمنبئات بسمة ما وراء المزاج لدى طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية – تربية الزقازيق، 32 (95) ، 229- 316.
غزالة،آيات فوزي أحمد؛ والسيد، نبيل عبدالهادي أحمد (2019).واقع اتجاه طلاب جامعة الجوف بالمملکة العربية السعودية نحو استخدام البلاک بورد في التعليم الإلکتروني وعلاقته بالرفاهية الذاتية الأکاديمية.مجلة کلية التربية جامعة کفر الشيخ،19 (4)، 73- 168.
محمد، محمد عبدالرؤوف عبدربه (2020). البخل المعرفي وعلاقته بما وراء المزاج لدى طلبة الجامعة.المجلة التربوية – تربية سوهاج،77 ،675- 757.
مصطفى،منال محمد محمود(2016). الاسهام النسبي لکل من الميتامزاج والانتباه الموجه للذات في التنبؤ بمهارات إدارة الغضب لدى طلبة جامعة القاهرة .مجلة کلية التربية- جامعة الأزهر ،35(170)،ج3، 85-152 .
ميرة، أمل کاظم؛ طاهر، ميسون حامد (2018). سمة ما وراء المزاج وعلاقتها بتنظيم الذات لدى طلبة الجامعة.حولية آداب عين شمس، 46، 246-266 .