الأغا، ناصر جاسر (2019). درجة تقييم طلبة التربية العملية (2) في جامعة القدس المفتوحة وفق معايير تقويم الأداء. مجلة جامعة الخليل للبحوث،14(1)، 63-93.
جاد الرب، هشام فتحي (٢٠١٠). نمذجة العلاقات بين مداخل تعلُّم الإحصاء ومستويات التفکير التأملي والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية. مجلة کلية التربية، جامعة عين شمس، 33(2)، 45- 91.
الدعيس، رقية ناجي (2018). فاعلية برنامج التربية العملية بکلية التربية أرحب – جامعة صنعاء في إعداد الطالب (المعلم) من وجهة نظر طلاب المستوى الرابع للعام الجامعي 2016/2017. المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي، 11(36)، 3-28.
علي، أحمد رمضان محمد (2015). النموذج البنائي للعلاقات بين مداخل تعلم اللغات الأجنبية واستراتيجيات تعلم مفرداتها وتحصيلها الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية البنات، جامعة عين شمس، 16(3)،545-578.
المالکي، فهد عبدالله (2012). نمذجة العلاقات بین مداخل تعلم الإحصاء ومهارات التفکير الناقد والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب جامعة أم القرى. رسالة ماجستير،کلیة التربیة، جامعة أم القرى.
منصر، صالح هيثم شائف؛ وعليوة، أبو بکر علي عبد الله (2019). فاعلية برنامج التربية العملية في إعداد الطلبة المعلمين في کلية التربية ردفان جامعة عدن من وجهة نظرهم. مجلة العلوم التربوية والنفسية، 3(14)، 1-27.
موسى، بلال عيسى بلال (2018). الکفايات اللازمة للطلبة المعلمين أثناء إعدادهم لمهنة التدريس بجامعة البحر الأحمر. مجلة العلوم النفسية والتربوية، 7(2)، 266-280.
الياسري، متمم جمال (2019). الکفايات التعليمية المتوافرة لدى الطلبة المطبقين في کلية التربية للعلوم الانسانية من وجهة نظر المشرف التربوي. مجلة کلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والانسانية، العدد (45)، 256-284.