تقويم مقرر اللغة الإنجليزية بالصف السادس الابتدائي في ضوء معايير الجودة والاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المناهج وطرق التدريس، کلية التربية، جامعة القصيم، السعودية

المستخلص

هدف البحث الحالي تقويم مناهج اللغة الإنجليزية بالصف السادس بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير الجودة، تمثلت أداة الدراسة في استبيان معايير الجودة لتقويم مناهج اللغة الإنجليزية مکون من (7) معايير، و (104) مؤشراً. ذلک على عينة مکونة من (183) معلم ومعلمة ومشرفين ومشرفات تخصص لغة انجليزية بالصف السادس الابتدائي بإدارات (الرس – الرياض – المدينة المنورة – بيشة – الجوف – ينبع التعليمية) وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة تحقق معايير الجودة لمناهج اللغة الانجليزية بالصف السادس الابتدائي کان ضعيف حيت تراوحت الاستجابات بين محايد وغير موافق بشدة وکانت النسبة الکلية لتحقق المعايير 57%.


هدف البحث الحالي تقويم مناهج اللغة الإنجليزية بالصف السادس بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير الجودة، تمثلت أداة الدراسة في استبيان معايير الجودة لتقويم مناهج اللغة الإنجليزية مکون من (7) معايير، و (104) مؤشراً. ذلک على عينة مکونة من (183) معلم ومعلمة ومشرفين ومشرفات تخصص لغة انجليزية بالصف السادس الابتدائي بإدارات (الرس – الرياض – المدينة المنورة – بيشة – الجوف – ينبع التعليمية)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


1-    الحربي، سلمى. (2016).  تقويم کتاب اللغة الإنجليزية (Smart Class 6) للصف السادس الابتدائي في ضوء معايير مقترحة للقيم التربوية وفقا لنموذج بروفيس (Provus) التقويمي. مجلة کلية التربية، جامعة أسيوط. 32(4)، 42-68.
2-    خنکار، وفاء. (2001).  تحديد أهم مشکلات منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي من
وجهة نظر المعلمات بمحافظة الطائف] أطروحة ماجستير غير منشورة [. جامعة أم القرى.