أبو حطب ، فؤاد ؛ صادق ، وآمال (2010(. مناهج البحث وطرق التحليل الاحصائى فى العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية . القاهرة : مکتبة الأنجلو المصرية .
أبو سيف ،
حسام احمد محمد اسماعيل (2012). الأمن النفسى وعلاقته بکل من التواد والثقة بالنفس لدى عينة من الأطفال والمراهقين
. مجلة دراسات عربية ، رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية ، 4 (11) ، 619-660.
أحمد ، أبو الخير(2020). کورونا والتربية الخاصة . المؤتمر الدولى الافتراضى الأول : تداعيات جائحة کورونا على مجالى التربية الخاصة والصحة النفسية . المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب.
أحمد ، جمال شفيق ؛ أبو العينين، هناء محمد عبدالمعتمد ؛ هدية، فؤادة محمد على (2011). الصلابة النفسية للوالدين و علاقتها بالأمن النفسى لدى الأطفال . مجلة دراسات الطفولة ، جامعة عين شمس - کلية الدراسات العليا للطفولة ، 50(14)، 97- 104.
أحمد ، شريف عادل جابر أحمد ؛ الروبى ، سيد ابراهيم على (2020). التحديات التى تواجه أسر األطفال ذوى االضطرابات النمائية العصبية بالمنزل فى ضــوء جـــائحـــة کـــورونـــــا . مجلة التربية الخاصة والتأهيل ، 10(38) ، 151- 182.
أمين ، سهير محمود ؛ عبد الباسط ، فاطمة الزهراء ؛ رياض ، سارة عاصم ؛ المصرى ، فاطمة الزهراء (2020). سيکولوجية القدرات الخاصة : التشخيص –برامج التدخل المبکر. القاهرة : دار الفکر العربى .
أنور، رشا (2020). أطفالنا ومتلازمة إيرلين أثناء فترة الحظر بسبب کورونا . مجلة الطفولة والتنمية ، المجلس العربى للطفولة والتنمية ، 38 ، 163-167.
برهومى ، سمية محمد (2020) . تأثير الابتعاد الاجتماعى فى زمن کوفيد 19 على الأمن النفسى لدى الکفيف . المؤتمر الدولى الافتراضى الأول : تداعيات جائحة کورونا على مجالى التربية الخاصة والصحة النفسية . المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب.
حليم، شيرى مسعد (2017).الطمأنينة الانفعالية لدى طلبة الجامعة وعلاقتها بالتوافق الاجتماعى والضغوط الاکاديمية لديهم . دراسات تربوية وتفسية ، کلية التربية بالزقازيق ، 2(95)، 261-316.
خطاب ، على ماهر (2004) . الإحصاء الوصفى ( ط2 ) . القاهرة : مکتبة الانجلو المصرية .
زهران ، حامد عبد السلام (2005). التوجيه والإرشاد النفسى (ط4) . القاهرة : عالم الکتب .
شقير ، زينب محمود ( 2005) . مقياس الأمن النفسى ( الطمأنينة الانفعالية ) . القاهرة : مکتبة الانجلو المصرية .
شقير، زينب محمود ؛ وعبد العال ، تحيه حامد(2013). اسهامات البطالة فى تحقيق الأمن النفسى والتسامح لدى طلاب الدراسات العليا : دراسة وصفية تنبؤية . دراسات عربية فى التربية وعلم النفس ، رابطة التربوين العرب ، 1 ( 43( ، 69 – 103 .
صالح ، عياد إسماعيل ؛ کاظم ، حنين جواد (2018). قياس الطمأنينة الإنفعالية لدى المرشدين التربويين- بناء وتطبيق. مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية ، العراق، 43(4)، 42 - 72 .
طه ، فرج عبد القادر (2009) . موسوعة علم النفس والتحليل النفسى . القاهرة : مکتبة الأنجلو المصرية
عبد الحميد ، جابر؛ کفافى ، علاء الدين (1995). معجم علم النفس (ج7) . القاهرة : دار النهضة العربية .
عبد الرحمن ، محمد السيد (1998) . نظريات الشخصية . القاهرة : دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع
عبد العال ، السيد محمد عبد المجيد (2011) . الأمن النفسى : المؤثرات والمؤشرات . مجلة کلية التربية جامعة الأزهر ،1( 145) ، 289-302.
عبد اللطيف ، عائشة (2020) . التوحد فى ظل جائحة کورونا . مجلة الطفولة والتنمية . المجلس العربى للطفولة والتنمية ، 38، 157-161.
عجوة ، محمد سعيد (2020). فعالية برنامج تدريبى قائم على التحليل الوظيفى للسلوک فى خفض حدة الترديد الکلامي( الايکولاليا) لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد، مجلـــة علوم ذوى الإعاقة ، 2 (2) ، 1154-1215 .
القريطى ، عبد المطلب أمين (2005). سيکولوجية ذوى الإعاقة ( ط4) . القاهرة : دار الفکر العربى .
القمش ، مصطفى نورى ؛ المعايطة ، خليل عبد الرحمن (2007). سيکولوجية الأطفال ذوى الإعاقة . عمان : دار الميسرة .
الکاشف ، إيمان فؤاد محمد (2000). دراسة لبعض أنواع الضغوط لدى أمهات الأطفال المعاقين وعلاقتها بالاحتياجات الأسرية ومصادر المساندة الاجتماعية . مجلة کلية التربية بازقازيق ، 36 ، 199-253.
ماسلو (1973). مقياس ماسلو للطمأنينة الانفعالية ( ترجمة : سلامة ) . https://www.slideshare.net/rofida217/ss-55631382
مخيمر ، عماد محمد (2003) . استبيان الأمن النفسى للأطفال . القاهرة : مکتبة الانجلو المصرية .
مصطفى ، أسامة فاروق ؛ والشربينى ، السيد کامل (2011). التوحد.عمان : دار الميسرة للنشر والتوزيع.
منظمة الصحة العالمية (2020).مرض فيروس کورونا (کوفيد19) . سؤال وجواب . https://www.who.int/ar/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019/advice-for-public/q-a-coronaviruses
النحراوى ، السيد(2020). بناء وعى الأطفال بفيروس کورونا . المؤتمر الدولى الافتراضى الأول : تداعيات جائحة کورونا على مجالى التربية الخاصة والصحة النفسية . المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب.
هنداوى ، إحسان نصر عطالله (2020). أثر التدريب على الطمأنينة الإنفعالية فى خفض االضغط النفسى المدرک ( الإنعصاب ( والقلق الأکاديمى لدى عينة من طلبة الجامعة . المجلةالمصريةللدراساتالنفسية، 30(107)، 2-34.
الوائلى، جميلة الوائلى ؛ والمولى ، سالى طالب(2014) . الطمأنینة الانفعالیة وعلاقتها بالمناخ الاسرى لدى طالبات قسم ریاض الأطفال . مجلةکلیةالتربیةللبنات ،25(3)،653-664.