يهدف البحث الحالي الي دراسة تأثير برنامج قائم علي التعلم بالاستقصاء في تنمية مهارات الکتابة التأملية وخفض التخوف الکتابي لدي طلاب الدراسات العليا تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية بکلية التربية النوعية جامعة الزقازيق دراسة شبه تجريبية حيث قام الباحث بتقسيم عينة الدراسة الي مجموعتين (مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة)تم اختيارهما بطريقة عشوائية من طلاب الدبلومة الثانية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية وکان عددهم 30 طالب وطالبة مقسمين الي 15 طالب في المجموعة التجريبية ودرسوا عن طريق البرنامج القائم علي التعلم بالاستقصاء و15 طالب في المجموعة الضابطة تم تدريسهم بالطريقة التقليدية وتم اختبار تلک المجموعتين قبل وبعد تطبيق البرنامج .وکانت ادوات الدراسة اختبار لقياس مهارات الکتابة التأملية ومقياس Daly-Miller لاختبار نسبة التخوف الکتابي وکانت نتائج الدراسة کالتالي:يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمهارات الکتابة التأملية لصالح المجموعة التجريبية وخفض التخوف الکتابي لدي المجموعة التجريبية وهذا نتيجة للتدريس باستخدام البرنامج القائم علي التعلم بالاستقصاء
عثمان, مني. (2021). An Iquiry -Based Learning Program for Developing Reflective Writing Skills and Reducing Writing Apprehension among EFL Post Graduates. مجلة البحث العلمى فى التربية, 22(1), 581-622. doi: 10.21608/jsre.2021.51987.1225
MLA
مني عثمان. "An Iquiry -Based Learning Program for Developing Reflective Writing Skills and Reducing Writing Apprehension among EFL Post Graduates". مجلة البحث العلمى فى التربية, 22, 1, 2021, 581-622. doi: 10.21608/jsre.2021.51987.1225
HARVARD
عثمان, مني. (2021). 'An Iquiry -Based Learning Program for Developing Reflective Writing Skills and Reducing Writing Apprehension among EFL Post Graduates', مجلة البحث العلمى فى التربية, 22(1), pp. 581-622. doi: 10.21608/jsre.2021.51987.1225
VANCOUVER
عثمان, مني. An Iquiry -Based Learning Program for Developing Reflective Writing Skills and Reducing Writing Apprehension among EFL Post Graduates. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2021; 22(1): 581-622. doi: 10.21608/jsre.2021.51987.1225