هدف البحث إلى بناء برنامج مقترح في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ، والکشف عن فاعليته في تنمية بعض عادات العقل في الجغرافيا لدى طالبات الصف الحادي عشر، حيث تکوّنت مجموعة البحث من (35) طالبة.استخدم الباحث المنهج التجريبي التربوي معتمداً التصميم ذو المجموعة الواحدة مع قياس قبلي – بعدي. ويوضح البحث کيفية إعداد البرنامج المقترح موضحاً أسس بناء البرنامج المقترح (الأهداف، المحتوى، استراتيجيات التدريس، والأنشطة والتقويم)، وکذلک إجراءات بناء دليل المعلم، وتمثلت أدوات القياس في اختبار عادات التفکير الإبداعي. وتوصل البحث إلى: فاعلية البرنامج المقترح في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض عادات العقل في الجغرافيا لدى طالبات الصف الحادي عشر.
حميد, شادي عبد الحافظ عبد الحافظ. (2017). برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض عادات العقل في الجغرافيا لدى طالبات الصف الحادي عشر. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثانی عشر), 299-322. doi: 10.21608/jsre.2017.15073
MLA
شادي عبد الحافظ عبد الحافظ حميد. "برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض عادات العقل في الجغرافيا لدى طالبات الصف الحادي عشر", مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الثانی عشر, 2017, 299-322. doi: 10.21608/jsre.2017.15073
HARVARD
حميد, شادي عبد الحافظ عبد الحافظ. (2017). 'برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض عادات العقل في الجغرافيا لدى طالبات الصف الحادي عشر', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثانی عشر), pp. 299-322. doi: 10.21608/jsre.2017.15073
VANCOUVER
حميد, شادي عبد الحافظ عبد الحافظ. برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض عادات العقل في الجغرافيا لدى طالبات الصف الحادي عشر. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الثانی عشر): 299-322. doi: 10.21608/jsre.2017.15073