المراجع:
جابر، جابر عبد الحميد؛ کفافي، علاء. (1990). معجم علم النفس والطب النفسي. القاهرة: دار النهضة العربية.
خباش، هشام. المعرفية الاجتماعية ومهارات القراءة الذهنية. نقد وتنوير، 1، 189-232.
سليمان، منتصر صلاح. (2017). التنظيم الانفعالي کمتغير وسيط بين الوظائف التنفيذية والکفاءة الأکاديمية والاجتماعية لدى التلاميذ ذوي اضطراب نقص الانتباه مفرط الحرکة. دراسات تربوية واجتماعية، کلية التربية، جامعة حلوان، 23(3)، 11-80.
کفافي، علاء الدين؛ النيال، مايسة أحمد؛ سالم، سهير محمد. (2014). الانفعالات. دار الفکر ناشرون وموزعون، عمان: الأردن.
مصطفى، محمد مصطفى. (2019). فعالية برنامج ارشادي معرفي قائم على اليقظة العقلية في خفض مشکلات التنظيم الانفعالي وتحسين صورة الجسم لدى عينة من طلاب الجامعة المکفوفين. المجلة التربوية، کلية التربية، جامعة سوهاج، 62، 363-464.
يوسف، الطيب محمد زکي. (2018). الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطراب ضعف الانتباه لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة. مجلة البحث العلمي في التربية، کلية البنات للآداب والعلوم والتربية، جامعة عين شمس، 19(18)، 467-500.