دور القيادات التعليمية في مواجهة الأزمات المدرسية المستجدة بالمجتمع المصرى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى ما يلي:
التعرف على الأسس النظرية لإدارة الأزمات بالمؤسسات التعليمية, ورصد الأزمات التي تعرضت لها المدارس عقب ثورة 25 يناير2011م و30 يونيو 2013م, وإبراز أهم الممارسات السلوکية لمديرى مدارس المرحلة الثانوية في التعامل مع الأزمات المستجدة عقب ثورة 25 ينايرو30 يونيو, والوقوف على الصعوبات التي واجهت مديرى ومسئولى وحدة إدارة الأزمات بالمدارس الثانوية في التعامل مع الأزمات المستجدة وکيفية التغلب عليها من وجهة نظرهم,والتوصل لمجموعة من التوصيات والمقترحات الإجرائية لتفعيل دور مديري المدارس الثانوية ومسئولي وحدة إدارة الأزمات.
The Role of Education Leaders in Facing the Emerging School Crisis in the Egyptian Community
The study aimed to recognize the Crises Management Concept, its stages, characteristics, causes, types and strategies, monitoring the crises that schools were exposed to following the 25 January revolution, highlighting the most important behavioral practices of the secondary schools managers in dealing with emerged crises following the 25 January revolution and the ways to overcome them, and reaching a suggestions to activate the secondary schools managers performance as well as the responsible of the Crisis Management Unit when dealing with crises.

الكلمات الرئيسية